تدشين أنشطة الدورات الصيفية بمديريات رداع و الشريه والعرش في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن وكيل محافظة البيضاء أحمد حسين السيقل ومدير عام مديرية رداع أحمد العكام أنشطة المدارس والدورات الصيفية بمدينة رداع وتحت شعار”علم وجهاد””.

وخلال التدشين أكد الوكيل السيقل، أهمية المدارس والدورات الصيفية ودورها في إعداد النشء والشباب وبناء جيل متسلح بثقافة القرآن الكريم، وتحصينه من الثقافات المغلوطة والحرب الناعمة، التي تهدف إلى إفساد المجتمعات.

وأشاد، بمستوى الإقبال على المدارس الصيفية، الذي يجسد تنامي الوعي المجتمعي بأهميتها، و الآمال المرجوة منها في تحصين النشء والشباب، وتعليمهم القرآن الكريم والعلوم النافعة والمعارف القيمة والمهارات والسلوكيات الحميدة وممارسة الأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية وبرامج التوعية والتثقيف المؤصلة للهوية الإيمانية.

ودعا الآباء والأمهات إلى الدفع بأبنائهم للالتحاق في المدارس الصيفية، لاغتنام العطلة الصيفية بما يعود بالنفع، والفائدة عليهم، وعلى المجتمع بشكل عام.

من جانبه أكد مدير عام مديرية رداع أحمد العكام أهمية المدارس الصيفية في تنشئة الأجيال على ثقافة القرآن الكريم والقيم والمبادئ الإسلامية وإكسابهم المعارف والمهارات، وبناء قدراتهم في الجوانب الثقافية والرياضية والتعليمية والمعرفية.

وأشار، الى ضرورة ترسيخ الوعي المجتمعي بأهمية هذه الدورات والمدارس الصيفية وما تزخر به من أنشطة تعليمية وتثقيفية وبرامج تنمي قدرات الطلاب وتوسع مداركهم وتنمية وتشجيع مواهبهم..

وخلال التدشين، أشار مدير مكتب التربية والتعليم محمد الصورة إلى أهمية المدارس الصيفية في تنشئة الأجيال على ثقافة القرآن الكريم والقيم والمبادئ الإسلامية وإكسابهم المعارف والمهارات، وبناء قدراتهم في الجوانب الثقافية والرياضية والتعليمية والمعرفية.

الى ذلك دشن الوكيل السيقل أنشطة المدارس والدورات الصيفية بمديرية الشريه.. مؤكدا على تضافر جهود الجميع لحماية الأبناء من مخاطر الحرب الناعمة وأوقات الفراغ، من خلال تسجيلهم في الدورات الصيفية التي تعد البرنامج الأنسب لتنمية قدرات ومهارات الطلاب والطالبات وتحصينهم من الأفكار الهدامة والانحراف في السلوك.

فيما دشن مدير عام مديرية العرش ماهر علي الطيري انشطة الدورات الصيفية بالمديرية وخلال التدشين بحضور القيادات التنفيذية والمحلية ومسؤول التعبئة العامة بالمديرية، أوضح مدير عام مديرية الطيرى ، أن المدارس الصيفية تسهم في تنشئة جيل المستقبل التنشئة الصالحة.. مبينا أن جبهة الوعي والبصيرة من أهم الجبهات التي تحتاج إلى تكاتف الجميع لتحقيق الغايات المرجوة منها.

ونوه المدير الطيري، بمستوى الوعي المجتمعي بأهمية الدورات الصيفية؛ لتحصين الطلاب من مخاطر الحرب الناعمة، ومواجهة الأفكار المغلوطة التي يسعى العدو للترويج لها.

رافقهم خلال التدشين مدير فرع جهاز الإحصاء معن غالب ومدير مكتب الإعلام والعلاقات العامة بقطاع مديريات رداع أحمد العزاني ومدير الارشاد برداع وليد السوداني ومدير الأشغال العامة برداع المهندس طه العزاني وعدد من المسؤولين في مديريات رداع بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا