لقاء موسع في مديرية الصومعة بالبيضاء للتهيئة لتدشين الدورات الصيفية

الثورة نت| محمد المشخر

عقدت اللجنة التنفيذية للدورات الصيفية بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء، اليوم، لقاء موسعا بالشخصيات الاجتماعية وفروع المكاتب التنفيذية و الإشرافية والتربويين والمرشدين، للإعداد والتهيئة لتدشين الدورات الصيفية للعام الحالي 1445هـ،وتحت شعار” علم وجهاد”.

وخلال اللقاء، أشار وكيل المحافظة عبدربة ناصر العامري، إلى أهمية الدورات الصيفية في تعليم الطلاب والطالبات القرآن الكريم وعلومه وتنمية المهارات الإبداعية والرياضية والعلمية للأجيال وتحصينهم من الثقافات المغلوطة.

وأكد، أهمية التفاعل مع برامج الدورات الصيفية الهادفة وتفعيلها ليكون لها أثر إيجابي في تطوير قدرات الطلاب، واستغلال العطلة الصيفية فيما يفيدهم دينياً وثقافياً و رياضياً..

من جانبه استعرض مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سرحان صالح سواد، أهمية الدورات الصيفية في صقل مهارات الطلاب والطالبات وتنمية قدراتهم ومعارفهم في العديد من المجالات وترسيخ الهوية الإيمانية في أوساطهم، وإكسابهم خبرات في مختلف المجالات.

وحث، أولياء الأمور على إلحاق أبنائهم بالدورات الصيفية واستغلال إجازتهم فيما يعود عليهم بالنفع وعلى الأسرة والمجتمع، خاصة والعدو يحاول بكل الوسائل مسخ هويتهم الإيمانية و طمسها.

بدوره لفت مدير عام مديرية الصومعة أبو حاتم محسن الخولاني، إلى أهمية التزود من هدى الله وثقافة القرآن الكريم، خاصة في ظل استهداف العدوان للشباب بالحرب الناعمة لغسل أدمغتهم بكل أسباب طمس الهوية الإيمانية.

ولفت حاتم، إلى أهميتها في تأهيل وتنمية قدرات النشء والشباب وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية والانتماء الوطني.

حضر اللقاء مسؤول التعبئة الشعبية العامة بمديرية الصومعة زيد الخاشب ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية أحمد ناصر العامري ومدير مكتب الشباب والرياضة بالمديرية عبدالله حسين الشتيمي وعدد من مديري فروع المكاتب التنفيذية المعنية والشخصيات الاجتماعية بمديرية الصومعة بمحافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا