تدشين أنشطة وبرامج الدورات الصيفية بعمران

الثورة نت|

دشنت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بمحافظة عمران اليوم، أنشطة وبرامج الدورات الصيفية بمركز المحافظة والمديريات للعام 1445 هـ تحت شعار ” علم وجهاد “.

وفي التدشين أشاد المحافظ الدكتور فيصل جعمان بمستوى الإقبال والحضور للطلاب والطالبات على الالتحاق بالمدارس والدورات الصيفية لتلقي العلوم النافعة في مختلف المجالات الدينية والثقافية والعلمية والرياضية والإبداعية.

وأكد أهمية الاستفادة من هذه الدورات التي تحظى باهتمام قائد الثورة لما لها من أثر ودور كبير في تحصين الطلاب من الثقافات المغلوطة وترسيخ الثقافة القرآنية في نفوسهم.

وأشار المحافظ جعمان إلى أن المدارس الصيفية تسهم في بناء جيل متسلح بالقرآن الكريم والثقافة القرآنية التي تنمي قدراتهم و تصقل مهاراتهم وترفع من مستوى تحصيلهم العلمي.. مثمنا جهود القائمين على الدورات والمدارس الصيفية بمختلف مستوياتها.

من جانبه أشار مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظ ة زيد رطاس بمستوى إقبال الطلاب على المدارس الصيفية في يومها الأول والذي يعكس مدى الوعي المجتمعي وأولياء الأمور لدفع أبنائهم للالتحاق بها لتلقي العلوم النافعة.

ولفت إلى أهمية الدورات الصيفية في تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة والأفكار الهدامة، وتبني جيل متسلح بالقرآن الكريم.

وأوضح رطاس أن عدد المدارس الصيفية التي تم فتحها بمركز المحافظة والمديريات بلغ 845 مدرسة منها، 21 مدرسة نموذجية ذات سكن داخلي.

فيما دعا مدير مديرية الجبل سمير الضياني أولياء الأمور واللجان المجتمعية لدفع الطلاب للإلتحاق بالمدارس الصيفية لتلقي العلوم النافعة التي تعود عليهم وعلى امتهم بالفائدة في مختلف المجالات.

الى ذلك دشن مسؤول التعبئة العامة بمحافظة عمران- نائب رئيس اللجنة الفرعية للدورات الصيفية سجاد حمزة ومدير مديرية خمر وائل ابو حلفة ومدير التربية أحمد شرف وقيادات محلية بمديرية خمر انشطة وبرامج الدورات الصيفية.

كما تم التدشين لفعاليات وانشطة الدورات الصيفية بمختلف مديريات المحافظة.

قد يعجبك ايضا