المساوى يستقبل 11 أسيراً من أبناء تعز وجه قائد الثورة بإطلاق سراحهم

الثورة نت|

استقبل القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، اليوم، أسرى الحجرية الأحد عشرة الذين تم أسرهم خلال مشاركتهم العدو في قتال أبناء الشعب اليمني, وتخلت عنهم دول العدوان والمرتزقة في طرح اسمائهم ضمن كشوفات التبادل وتم اطلاق سراحهم بتوجيهات من قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي استجابة لدعوة عدد من مشايخ ووجهاء الحجرية.

وخلال الاستقبال بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة محمد الخليدي، ووكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن نورالدين المراني، والوكلاء فؤاد سنان، وقناف الصوفي، ومسئول الدائرة الاجتماعية حامس الحباري.. أكد المساوى أن الافراج عن 11 اسير من أبناء الحجرية جاءت بمكرمة من سماحة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي والذين تم أسرهم في عملية -نصر من الله- أثناء قتالهم مع العدو.

وقال إلى إنهُ سبق وأن تحرك عدد من مشايخ واعيان ووجهاء الحجرية الى المناطق الحرة وطالبوا الافراج عن اسراهم وحتى لا تضيع المروة بين الناس, جاءت هذه المكرمة من السيد القائد بإطلاق سراح 11 أسير.

وأضاف: نقول للذين يزايدون باسم تعز انه خرجت الينا قبائل من ابين وعادوا بفيصل رجب معزز مكرم لم يمس باي اذى وخرجت الينا قبائل من مراد والجذعان من مارب ,كل القبائل اليمنية تخرج عادة كتقليد او طريقة بالأعرف والاسلاف , ولم يحصل ان اعتقل شخص من هذه الوجاهات الخيرة التي تقوم بالمبادرات الا وجاهات تعز  ,فلماذا يحاول البعض ان ينتقص من ابناء تعز.

وتابع المساوى بالقول: اليوم السيد القائد قدر الموقف بعد خروج مشايخ ووجهاء الحجرية ومناشدته بإطلاق سراح ابنائهم الذين غرر بهم ,وهاهم اليوم سيعودون الى اسرهم معززين مكرمين بين اخوانهم واهلهم.. مشيرا انه منذ العام 1441ھ الى اليوم لم يفاوض بهم لا الخارج الذين تجندوا معهم ولا الذين جندوهم لمصلحة الخارج طالبوا بهم ,وكلما طرحوا في التفاوض قالوا هولاء لا علاقة ض لنا بهم في عمليات التبادل حتى انبرأ مجموعة من العقلاء بمتابعتهم حتى لبى السيد مطالبهم.

من جانبه قال مدير عام مديرية الشمايتين رمزي فاروق: بفضل الله تم الافراج عن 11 اسير من ابناء مديرية الشمايتين وذلك ضمن الجهود التي سعت اليها عدد من المشايخ والوجهاء بالحجرية وعلى رأسهم الشيخ عبدالوارث القرشي وعارف الاديمي وكانت استجابة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي بإكرام هذه الوجاهات والافراج عن مجموعة من الاسرى مضيفا انه ستليها بالإفراج عن دفع اخرى من الاسرى.

قد يعجبك ايضا