مسؤول إيراني: ردنا سيكون أقوى لو ارتكب الصهاينة خطأ جديدا

مادورو يحذر من حرب عالمية ثالثة حال أقدم نتنياهو على التصعيد

 

طهران
أكد نائب وزير الخارجية الإيرانية للشؤون السياسية على باقري بأنه لو ارتكب الصهاينة خطأ جديدا فإن رد الجمهورية الإسلامية الإيرانية سيكون أقوى وأسرع بكثير من عملية “الوعد الصادق”.
وقال باقري في تصريح نشر أمس الثلاثاء إن الصهاينة ارتكبوا خطأ استراتيجيا في قصفهم للقنصلية الإيرانية في دمشق، ووفروا الغطاء الشرعي لاختبار حقيقي للقدرات العسكرية والدفاعية الإيرانية في إطار الدفاع عن النفس”.
وأضاف: “على النظام الصهيوني أن يعرف أنه إذا ارتكب خطأ آخر، فلن يتأخر الرد 12 يومًا وليس أيامًا أو ساعات بل في غضون ثوانٍ”.
وأشار المسؤول الإيراني إلى أن بلاده مستعدة لأي احتمال قائلاً : “يجب على الصهاينة ألا يرتكبوا الخطأ الثاني لأن رد فعل إيران سيكون أقسى وأقوى وأسرع”.
وتابع “عندما قررت إيران تأديب الصهاينة، قامت بوضع خطط لمواجهة شرورهم المستقبلية واللاحقة أيضا، ولذلك فان أي تعرض لتراب إيران سيجعلهم عرضة لرد أعظم وأكبر بكثير”.
من جهة أخرى اعتبر الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أنّ “أي تصعيد من قبل النازي المجنون نتنياهو ضد إيران قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة”.
وبحسب ما نقلته الميادين أمس الثلاثاء، تساءل الرئيس الفنزويلي عمّا كانت ستفعله الولايات المتحدة لو أي دولة أخرى هاجمت سفارتها في أي مدينة في العالم؟ فهل كانت ستبقى هادئة دون فعل أي شيء والاكتفاء بإصدار بيان؟.
وأضاف: إنّه “لو حصل ذلك لاجتاحت الولايات المتحدة تلك الدولة”.. مذكراً بما فعلته الولايات المتحدة الأمريكية من جرائم في أفغانستان والعراق.
وأكد مادورو أنّ “من يفرض الفوضى وينتهك القانون الدولي هو الفاشية الصهيونية برعاية الولايات المتحدة الأمريكية”.. داعياً إلى الدبلوماسية وعدم التصعيد.

قد يعجبك ايضا