رئيس مجلس القضاء يتفقد الانضباط بالمجمع القضائي والشعبة والمحكمة الجزائية بالأمانة

الثورة نت|

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، ومعه وزير العدل بحكومة تصريف الأعمال القاضي نبيل العزاني، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري اليوم، سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في المجمع القضائي والمحكمة الجزائية في أمانة العاصمة.

واطلع رئيس المجلس والقيادات القضائية، على سير العمل عقب إجازة عيد الفطر المبارك في محكمتي سنحان، وبني مطر الابتدائيتين في محافظة صنعاء، والشعبة الإدارية والعمالية بأمانة العاصمة، والمحكمتين العمالية والإدارية، والشعبة والمحكمة الجزائية المتخصصة بالأمانة.

وخلال الزيارة أشاد رئيس المجلس بحضور رؤساء وقضاة محاكم المجمع والشعبة والمحكمة الجزائية ورئيس النيابة الجزائية، بالجهود التي يبذلها القضاة وجميع العاملين في تلك المحاكم لإنجاز القضايا.

وحث على مضاعفة الجهود واستشعار المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية وتذليل المعوقات التي تواجه أطراف العملية القضائية، وسرعة الفصل في القضايا وتحصيل وطباعة الأحكام أولا بأول.

وتطرق رئيس مجلس القضاء، إلى بعض الاشكاليات والتداعيات السلبية التي تؤدي إلى التأثير على القضاء في القيام بمهامه وواجباته في إنفاذ القانون وتحقيق العدالة.

من جانبه أوضح وزير العدل، أن الوزارة تسعى في إطار موجهات مجلس القضاء الأعلى لتقديم ما يلزم من تجهيزات فنية وإلكترونية وموازنة تشغيلية للمحاكم وفق الإمكانات المتاحة.

وأكد على أهمية العمل التكاملي والدور المنوط برؤساء المحاكم في الإشراف القضائي والإداري والتنظيمي والتقييمي والرقابي على مختلف كوادر المحاكم بهدف الارتقاء بالأداء والعمل القضائي.

فيما ثمن رؤساء وقضاة المحاكم هذه الزيارة وحرص قيادة السلطة القضائية على تلمس أوضاعهم والذي من شأنه تطوير العمل ورفع مستوى الإنجاز.

قد يعجبك ايضا