المقاومة تنسف رتلاً عسكرياً وجرافتين للعدو

الاحتلال يرتكب 8مجازر بغزة أسفرت عن 89 شهيداً

 

الثورة / غزة / وكالات
ارتكب الاحتلال الصهيوني في ثالث أيام العيد مجازر جديدة في غزة أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى وواصل قصفه المكثف على مخيم النصيرات وسط القطاع كما يواصل قصفه مدينة غزة لليوم الثالث على التوالي، مما أدى إلى دمار واسع في المنطقة.
وقالت صحة غزة أن الاحتلال ارتكب 8 مجازر في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، أدت إلى استشهاد 89 وإصابة 120 آخرين، وأكدت أن أعدادا من الضحايا ما زالت تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع فرق الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.
وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 33 ألفا و634 شهيدا، و76 ألفا و214 مصابا، منذ السابع من أكتوبر الماضي.
واستشهد25 فلسطينيا على الأقل في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة الطباطيبي في منطقة السدرة بحي الدرج وسط مدينة غزة. كان يؤوي أعدادا من النازحين، ما أدى لسقوط هذا العدد الكبير من الشهداء والمصابين معظمهم من الأطفال والنساء.
وفي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، واصلت قوات الاحتلال توغلها في أطراف المخيم. وقصفت بشكل عنيف المناطق الشمالية للمخيم.
وقالت مصادر فلسطينية: إن زوارق حربية إسرائيلية قصفت -صباح امس- مدرسة في المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، مما أسفر عن شهيد وعدد من الجرحى.
وأفادت قناة “الأقصى” الفلسطينية بأن اشتباكات عنيفة دارت في وقت مبكر أمس الجمعة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي شمال مخيم النصيرات.
وتأتي هذه الاشتباكات بعد بدء قوات العدو عملية عسكرية في مناطق وسط القطاع المحاصر بينها محيط مخيم النصيرات، وسط تكثيف لعمليات القصف الجوي والمدفعي وإطلاق القنابل الدخانية باتجاه منازل المواطنين شمال مخيم النصيرات والمخيم الجديد.
ويواصل جيش العدو حرب الإبادة بحق قطاع غزة لليوم الـ 189 على التوالي، ويستمر في قصف المنازل والمنشآت عبر الغارات والأحزمة النارية على مختلف مناطق القطاع، والقصف بالمدفعيات، والاستهداف المباشر بالرصاص الحي.
كما يواصل العدو حرب التجويع ضد المواطنين، فيما تشهد مستشفيات القطاع وضعا كارثيا في ظل نقص المستلزمات الطبية
بموازاة ذلك ، تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات العدو المتوغلة في عدة محاور ، وتلحق به المزيد من الخسائر في الأرواح والعتاد .. وفي هذا الصدد قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إنها أوقعت رتلا عسكريا من 3 دبابات ميركافا وجرافتين بحقل ألغام في موقع مالك العسكري شمال النصيرات، مؤكدة “وقوع جنود العدو بين قتيل وجريح مما استدعى هبوط طائرات مروحية لإجلائهم”.

قد يعجبك ايضا