إستكمال التجهيزات النهائية بمركز الغسيل الكلوي الخيري في مركز عاصمة محافظة البيضاء

البيضاء الثورة نت/ محمد صالح المشخر

أطلع محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس،اليوم على مستوى التجهيزات النهائية في مركز الغسيل الكلوي الخيري بمركز عاصمة المحافظة بالمدينة.والبالغ تكلفتة مليار ريال،على نفقة فاعلي الخير من أبناء المحافظة.

واستمع المحافظ إدريس،من المعنيين إلى شرح حول مكونات تجهيزات المرحلة الثانية،المكونة توفير 20 جهازاً مع الملحقات من المعدات والالات والأجهزة للتشغيل رسميا بتكلفة 300 ألف دولاروالذي يستوعب أربعين حالة بتمويل فاعلي الخيروأشاد محافظ البيضاء،بمستوى التجهيزات بأقسام المركز مؤكداً حرص قيادة السلطة المحلية على تحسين الخدمات بمركز الغسيل الكلوي لتخفيف معاناة المرضى.
وأشار إدريس،إلى ضرورة العمل على توفير متطلبات المستشفى من الأجهزة و محاليل الغسيل والأدوية والكوادر الطبية و التمريضية والفنية العاملة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمرضى الفشل الكلوي الخيري من أبناء محافظة البيضاء والمحافظات المجاورة.وثمن المحافظ إدريس،الجهود المجتمعية ورجال الأعمال في تجهيز مركز الغسيل الكلوي،وتزويده بالمعدات اللازمة داعيا الخيرين ورجال المال والمنظمات الإنسانية إلى مساندة جهود السلطة المحلية في تبني مثل هذه المبادرات والمشاريع الخيرية بالمحافظة.
فيما أوضح/مدير مراكز الغسيل بوزارة الصحة العامة والسكان الدكتور محمد الأبيض،أن الوزارة دعمت المركز بأكثر من 500 جلسة غسيل كمرحلة أولى إضافة إلى تنفيذ برامج تدريبية للكوادر الصحية بالمركز بالمحافظة.

رافقه أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي،ورجل الأعمال جمال ناصر القربي،ومدير عام مكتب المحافظ فيصل حسان ،وقيادات تنفيذية ومحلية بمحافظة البيضاء

قد يعجبك ايضا