اختتام برنامج تدريبي في مجال خياطة الحقائب بذمار

الثورة نت / أمين النهمي

اختتم اليوم بذمار البرنامج التدريبي الخاص بالتمكين المهني الاقتصادي في مجال “خياطة الحقائب”، نفذته اللجنة الوطنية للمرأة، والإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة، تحت شعار” بصمودنا نسجنا خيوط النصر”.

هدف البرنامج على مدى (14) يوماً، إلى إكساب 25 متدربة من الأسر المحتاجة، مهارات خياطة الحقائب بطريقة احترافية.

وفي الاختتام بحضور مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة سمير المذحجي، ومدير عام إدارة محو الأمية بالمحافظة عبدالله الوشلي، أكد وكيل المحافظة أحمد علي الضوراني، اهمية هذه البرامج لإكساب المتدربات مهارات إنتاجية تساعدهن على تكوين مشاريع صغيرة وخلق فرص عمل مستدامة تسهم في تحسين سبل العيش والحياة الكريمة للمجتمعات الفقيرة.

وأشار إلى حرص السلطة المحلية على دعم وتشجيع الفتيات، وتمكينهن من مزاولة أنشطتهن وإبراز إبداعاتهن في المجالات المختلفة بما يسهم في رفع قدراتهن واكتشاف مواهبهن .. حاثا على ضرورة عكس ما تلقينه من مخرجات البرنامج وتطبيقه في واقع الميدان.

فيما أوضحت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتوره أشواق المهدي، أن الهدف من البرنامج، تحسين سبل العيش للمشاركات من خلال إيجاد مصدر دخل ومشاريع تنموية مستدامة لهن تسهم في عملية البناء والتنمية.

واعتبرت تنفيذ البرنامج التدريبي، رسالة للعدوان ومرتزقته بصمود وثبات المرأة اليمنية خاصة والشعب اليمني عامة في الاستمرار في مزاولة الأنشطة والحياة الطبيعية مهما بلغت التحديات.

بدورها أكدت مدير عام إدارة تنمية المرأة بالمحافظة وزيره وهاب أهمية البرنامج التدريبي، في تطبيق المضامين والمخرجات، لتعزيز قدرات المشاركات بما يسهم في تحسين الدخل المعيشي ورفد الاقتصاد الوطني.

و دعت المشاركات للاستفادة من مضامين ومعايير البرنامج وتطبيقه في واقع العمل خدمة لأسرهن، والمجتمع عامة في ظل الأعباء المعيشية إزاء التداعيات التي فرضها العدوان.

قد يعجبك ايضا