ارتفاع حصيلة ضحايا الجوع في غزة إلى 34 فلسطينيا بعد وفاة أربعة أشخاص بينهم طفلان

 

غزة/
أعلنت مصادر طبية فلسطينية، أمس الأحد، وفاة اربعة مواطنين فلسطينيين بسبب المجاعة في مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، ما يرفع عدد ضحايا سوء التغذية إلى 34 مواطنا.
ونقلت وكالة “وفا” الفلسطينية عن المصادر الطبية قولها : إن اربعة مواطنين بينهم طفلان توفوا أمس، نتيجة سوء التغذية والجفاف، ونقص الإمدادات الطبية، في مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا شمال قطاع غزة. مشيرة إلى ارتفاع عدد الوفيات جراء المجاعة إلى 34 بينهم 31 طفلا.
ويتعرض قطاع غزة، لعدوان صهيوني متواصل، منذ السابع من أكتوبر الماضي، لظروف إنسانية غاية في الصعوبة، تصل إلى حد المجاعة، في ظل شـــــح شـــــديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.
وجراء الحرب بات المواطنون الفلسطينيون ولا سيما محافظتي غزة والشمال، على شفا مجاعة، في ظل شح شديد في إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود، مع نزوح نحو مليوني فلسطيني من السكان القطاع الذي يحاصره كيان العدو الصهيوني منذ 18 عاما.
ويواصل الاحتلال الصهيوني منع وعرقلة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، خاصة إلى مناطق الشمال، فيما لا تكفي المساعدات التي تصل إلى جنوب القطاع حاجة المواطنين، خاصة مع نزوح أكثر من 1.3 مليون مواطن من شمال غزة إلى جنوبها، وتحديدا إلى رفح.
ولا تكتفي قوات العدو الصهيوني بمنع دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بل تتعمد استهداف المواطنين من منتظري المساعدات، ما أسفر عن استشهاد وإصابة المئات.
من جانب آخر حذر المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” جيمس إلدر، أمس الأحد، من أنّ “أطفال قطاع غزة مازالوا يتعرضون لأهوال الحرب والجوع، فيما العالم يشاهد”.
جاء ذلك في منشور على حساب المنظمة الأمميّة عبر منصة إكس مرفق مع بث مباشر يظهر ما يحدث في القطاع المحاصر.
وأضاف إلدر أن “وقف إطلاق النار لم ينفذ حتى الآن”.
وقال إن “أطفال قطاع غزة مازالوا يتعرضون لأهوال الحرب والجوع، فيما العالم يشاهد”.
وشدد المتحدث على “ضرورة وقف لإطلاق النار بغزة الآن”.
ومنذ السابع من أكتوبر 2023م، يشن الكيان الصهيوني حربًا مدمرة على غزة، خلَّفت عشرات آلاف الشهداء ، معظمهم من الأطفال والنساء ، ودمارا هائلا ومجاعة أودت بحياة العديد من الأطفال والمسنين.

قد يعجبك ايضا