لقاء توعوي بذمار لتعزيز دور المرأة بفريضة الزكاة 

الثورة نت / أمين النهمي

نظّم مكتب الهيئة العامة للزكاة في محافظة ذمار، اليوم، لقاءً توعوياً لتعزيز دور المرأة بفريضة الزكاة.

وخلال اللقاء، أشار مدير إدارة التوعية والتأهيل بمكتب الهيئة بالمحافظة هاشم محمد المتوكل، إلى أن الزكاة من أهم الفرائض التي اقترنت بالصلاة في كثير من الآيات القرآنية، وهي طهارة للنفس والمال يجب إخراجها، منوهاً إلى الجهود والمشاريع التي حققتها الهيئة العامة للزكاة خلال الفترة الماضية. 

وأكد أهمية دور المرأة في توعية المجتمع بأهمية دفع الزكاة، وإحياء هذه الفريضة، بما يسهم في قيام الهيئة بدورها في مساعدة الفقراء والمحتاجين.

ولفت المتوكل إلى أهمية التوعية بإخراج زكاة “المخبئات” من الأموال والذهب والفضة وما إليها، إضافة إلى زكاة الفطر الواجبة على كل نفس، وعدم التساهل في دفعها في موعدها.

من جهتها أشارت مستشار المحافظة لشؤون المرأة بالمحافظة أمة الكريم الوشلي، إلى أهمية فريضة الزكاة في تطهير النفس والمال وتعزيز التكافل الاجتماعي وإعانة الفقراء والمحتاجين.. مؤكدة أهمية دفعها بدون نقص أو تحايل، لأنها ركن من أركان الإسلام.

فيما أكدت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة د.أشواق المهدي، ومدير عام تنمية المرأة بالمحافظة وزيره وهاب، أهمية التعاون وتنسيق الجهود بين الجانب النسائي والهيئة في إحياء فريضة الزكاة، وإيصالها إلى مستحقيها وفقا لمصارفها الشرعية.

 من جانبها، أكدت مدير عام الجانب النسائي بهيئة رعاية أسر الشهداء بالمحافظة أمة الله الكاظمي، أهمية دور المرأة في إيصال الرسالة الدينية للمجتمع، والتوعية بضرورة إحياء فريضة الزكاة.

بدوره بيّن رئيس قسم التوعية والإعلام بمكتب الهيئة بالمحافظة أمين النهمي، أن تفعيل دور الزكاة وإحياء مكانتها سيسهم في تغطية احتياجات الفقراء والمحتاجين.. حاثاً الحاضرات إلى التعاون مع هيئة الزكاة في نشر الوعي بأهمية إخراج زكاة المخبئات من الأموال والذهب والفضة، كونها ركن من أركان الإسلام.

فيما ثمنّت الحاضرات جهود هيئة الزكاة وحرصها على تفعيل فريضة الزكاة وصرفها وفق مصارفها الثمانية، مؤكدات استعدادهن لبذل كافة الجهود في توعية المجتمع بإخراج فريضة الزكاة.

حضر اللقاء الإعلامي هاشم عباد، ومسؤولات إدارات المرأة بجامعة القرآن الكريم بالمحافظة خديجة المؤيد، ومكاتب الإرشاد أمينة الهادي، والتربية والتعليم أمة الجليل الغرباني، والتعليم الفني أفراح الحرازي، ومعمل إرتقاء أمة الجليل الحبسي، وعدد من المرشدات والناشطات الثقافيات بالمحافظة.

 

قد يعجبك ايضا