مكتب الارشاد بالحديدة ينظم فعالية خطابية في الجامع الكبير بذكرى استشهاد الامام علي

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظم مكتب الإرشاد ووحدة العلماء والمتعلمين بمحافظة الحديدة، اليوم، فعالية خطابية بذكرى استشهاد الامام علي بن أبي طالب عليه السلام، بحضور محافظ المحافظة محمد عياش قحيم.

وفي الفعالية، التي أقيمت بالجامع الكبير برعاية السلطة المحلية وشعبة التعبئة العامة بالمحافظة، اشار وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري، إلى الدروس المستفادة من سيرة الإمام علي وتضحيته وعطائه وجهاده في مواجهة قوى الطغيان.

واعتبر هذه الذكرى محطة لاستلهام الدروس من سيرة الإمام علي عليه السلام والاقتداء بأخلاقه وشجاعته في نصرة الحق ومواجهة المستكبرين.

ودعا إلى الاقتداء بمواقف الإمام علي في الثبات على الحق ومقارعة الطغاة والمستكبرين والسير على نهجه في الدفاع عن الوطن.

وفي الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة و مديرو المكاتب التنفيذية وكوكبة من العلماء والخطباء، أشارت كلمات نائبا رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي ووحدة العلماء الشيخ علي صومل والشيخ محمد درويش، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى للتذكير بمناقب الإمام علي كرّم الله وجهه باعتباره الأنموذج الإيماني الذي يفتخر به كل مسلم.

ولفتوا إلى أهمية ترسيخ ثقافة الجهاد والاستشهاد التي تؤسس للأجيال وللأمة العزة والكرامة والحرية.. معتبرين المواقف المشرفة التي يسطرها الشعب اليمني اليوم امتدادا لمواقفهم التاريخية في نصرة الحق والوقوف في وجه الباطل.

قد يعجبك ايضا