مكتب الصحة بالحديدة يختتم حملة توزيع الناموسيات في 11 مديرية ضمن المرحلتين الثانية والثالثة

الثورة نت / أحمد كنفاني

أختتم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة، المرحلتين “الثانية والثالثة” من حملة توزيع الناموسيات المشبعة بالمبيد طويل الأجل الوقائي من البعوض الناقل للملاريا والحميات.

أستهدفت الحملة التي نفذها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة على مدى 22 يوما، حماية نحو مليون و300 ألف نسمة في 11 مديرية “الضحي، المخلاف، زبيد، السخنة ، الزهرة، اللحية، القناوص، المنيرة كمران، الصليف، الزيدية”، للحد من انتشار الملاريا وحمى الضنك.

وأوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد عبدالكريم المداني، أن هذه الحملة التي رافقتها حملة توعية ميدانية حول أهمية ردم البرك والمستنقعات وإحكام إغلاق خزانات المياه والنوافذ واستخدام الشباك عليها وغيرها، تأتي في إطار الجهود التي يقوم بها المكتب والبرنامج من أجل مكافحة البعوض الناقل للملاريا والحُميات في المديريات الأكثر انتشارا للأمراض.

ونوه بجهود وحرص فرق التوزيع في الوصول إلى كافة المنازل في المديريات لتوزيع الناموسيات. مثمنا دعم وزارة الصحة وقيادة السلطة المحلية للقطاع الصحي في مختلف مديريات المحافظة.. وحث المداني المواطنين استخدام الناموسيات سيما خلال موسم تكاثره البعوض.

قد يعجبك ايضا