إنهاء قضية قتل بين آل ضاعن في مديرية خارف بعمران

الثورة نت|

نجحت جهود ومساعي قبلية بمحافظة عمران في إنهاء قضية قتل بين آل ضاعن من مديرية خارف.

وفي الصلح الذي قاده وكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبوخرفشة، وحضره المشايخ نصر أبو شوارب ورضوان الشلح وحمير أبوعوجاء وبشير الشيبري، أعلن أولياء دم المجني عليه صالح حميد ضاعن العفو عن الجاني أحمد مبارك ضاعن لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين.

وأشاد الوكيل أبوخرفشة بموقف آل ضاعن في عفوهم عن بعضهم البعض وتنازلهم عن القضية، بما يعزز من التلاحم والاصطفاف بين أبناء اليمن لمواجهة تحديات المرحلة وفي المقدمة العدوان الأمريكي البريطاني على البلاد.

وأشار إلى أن ذلك يجسد قيم وأعراف القبيلة اليمنية الأصيلة ودورها في حل النزاعات ولم الشمل وتوحيد الصف لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وحث وكيل المحافظة الجميع على الاقتداء بموقف أولياء الدم في العفو إرضاءً لله تعالى، والتعاون لتعزيز الأمن والسلم والاستقرار الاجتماعي، والحفاظ على النسيج المجتمعي والسعي لمعالجة قضايا الثارات حقناً للدماء ووأداً للفتنة وإشاعة قيم الإخاء والتسامح.

وأكد أهمية توحيد الصفوف واستمرار التحشيد والتعبئة لمساندة معركتي “طوفان الأقصى، والفتح الموعود والجهاد المقدس” لتحرير الأراضي العربية المحتلة والمقدسات الإسلامية.

فيما أشارت كلمة المشايخ الحاضرين إلى أن الصلح يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بإصلاح ذات البين وحل القضايا المجتمعية بطرق أخوية ومرضية، بما يسهم في توحيد الصفوف وحشد الطاقات والجهود لمواجهة العدوان الأمريكي البريطاني وأذيالهم وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.

في حين ثمنت كلمة أولياء الدم من آل ضاعن جهود ومساعي لجنة الوساطة في إنهاء القضية استجابة لتوجيهات قائد الثورة لحل النزاعات ولم الشمل وتوحيد الصف لمواجهة قوى العدوان والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية.

حضر الصلح مدير أمن خارف المقدم طارق العراري وعدد من مشايخ ووجهاء المحافظة.

قد يعجبك ايضا