الحديدة تشهد مسيرات حاشدة تحت شعار”قادمون في العام العاشر،وفلسطين قضيتنا الأولى”

الثورة نت / أحمد كنفاني

شهدت محافظة الحديدة حارس البحر الأحمر، عصر اليوم الجمعة، مسيرات جماهيرية حاشدة في 20 ساحة بمختلف مديريات المحافظة، تنديدا باستمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، تحت شعار “قادمون في العام العاشر، وفلسطين قضيتنا الأولى”.

وفي المسيرات، التي توافد إليها الآلاف من أبناء المحافظة في شارع الميناء لمربع مديريات المدينة “الحوك والحالي والميناء”، وساحات السخنة ومدينة عبال بالحجّيلة وباجل وأربع ساحات في برع للمديريات الشرقية، والمنصورية وبيت الفقيه ومدينة الدريهمي وزبيد والتحيتا والجراحي وجبل راس للمديريات الجنوبية، وكمران والزيدية والزهرة والكدن والصليف للمديريات الشمالية، ردد المشاركون خلالها، هتافات النصرة للأقصى والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في ظل ما يواجهه من عدوان وجرائم إبادة صهيونية أميركية بريطانية.

مؤيدين كافة عمليات القوات المسلحة في استهداف سفن العدو وتوجيه الضربات للعمق الصهيوني.. واشادوا بصمود المقاومة في قطاع غزة وثبات وصبر الشعب الفلسطيني رغم ما يتعرض له من كارثة إنسانية وتجويع وحصار ومجازر بشعة.

مجددين التأكيد على استمرار مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية، ومواكبة المسيرات الجماهيرية ومسار الحشد والتعبئة والاستنفار جنبا إلى جنب مع العمليات العسكرية المناصرة والمساندة للشعب الفلسطيني ضد الكيان الصهيوني الغاصب.

وفي المسيرات، التي تقدمها محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ووكلاء المحافظة، ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية، وقادة الوحدات الأمنية والعسكرية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، والشخصيات الاجتماعية، أكد المحافظ، أن غزة أسقطت كل أقنعة النفاق لحكام أمريكا ودول الغرب والعرب المطبعين فيما يخص احترام القانون الدولي وقانون الحرب والقانون الإنساني وحقوق الإنسان والديمقراطية واحترام سيادة الدول، وأثبتت على الساحة العالمية والإقليمية وقاحتهم، وإجرامهم، وعدوانيتهم، وعنصريتهم.. وأشار قحيم إلى أن تصعيد العدوان الأمريكي الصهيوني البريطاني على الحديدة لن يجذي وسيبوء بالفشل ولن يجني سوى الذل والعار.

مؤكدا أن لتضامن مع الشعب الفلسطيني من مقتضيات المسئولية التي تستدعي التحرك لدعم القضية المركزية.. ولفت المحافظ قحيم، إلى أن صمود اليمنيين والتفافهم إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والجيش والأمن، سيفشل كل مخططات دول العدوان. لافتا الى أن الشواهد والمعطيات في ميدان المواجهة أثبتت بأن اليمن مقبرة الغزاة منذ القدم.

وحيا البيان الصادر عن المسيرات، صمود وبطولة أبناء الشعب الفلسطيني..وحذر من حالة التخاذل والتنصل من المسؤولية وكذلك حالة السكوت والقعود التي تمثل مشاركة في الجرائم الصهيونية.. مؤكدا أن كل جرائم العدو الصهيوني الوحشية ستجرف هذا الكيان اللقيط وستؤدي إلى زواله الحتمي وفق السنن الإلهية والتاريخية.

وأكد البيان أن أي تهور أمريكي بريطاني بمهاجمة الشعب اليمني بريا فإنه سيواجه بمئات الآلاف من الأبطال المجاهدين.. وحذر العدو الأمريكي والبريطاني بأن زمن إخضاع الشعوب واستعبادها بالإبادة والتخويف والاحتلال لفرض الاستسلام قد ولى.

وأشار البيان الى ان استمرار عدوانهما على اليمن سيؤدي إلى ارتفاع وتيرة التطوير العسكري لقواتنا المسلحة.

وبارك العمليات الجهادية للمقاومة في غزة والضفة الغربية وكذلك العمليات الجهادية اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني .. داعيا الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك العملي لنصرة الشعب الفلسطيني وأن يكون لهم موقف شعبي مساند لإخواننا في غزة.

وجدد البيان دعوته لشعوب الامة إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم كأقل واجب وفي متناول الجميع، مؤكدا أن الشعب اليمني قادم في العام العاشر بالقدرات العسكرية المتطورة لحماية اليمن ومساندة الشعب الفلسطيني والتصدي لمؤامرات الأعداء.

كما أكد استمرار الأنشطة والمسيرات الجماهيرية المؤيدة والمناصرة والداعمة للشعب الفلسطيني ومعركته المقدسة ضد الكيان الصهيوني.. مشددا على ضرورة استمرار العمليات العسكرية المساندة لتلك المعركة حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني.

قد يعجبك ايضا