هيئة الزكاة تدشن مشروع المخبز الخيري بمديرية عتمة بذمار

الثورة نت / أمين النهمي

دشن فرع الهيئة العامة للزكاة في مديرية عتمة بمحافظة ذمار، اليوم، مشروع المخبز الخيري الرمضاني للفقراء والمحتاجين.

وفي التدشين أشاد مدير عام المديرية عبدالمؤمن الجرموزي بدعم الهيئة العامة للزكاة لمثل هذه المشاريع الخيرية، وما تجسده من تراحم وتكافل خاصة في ظل العدوان والحصار والتصعيد.

ودعا رجال المال والخيرين والتجار إلى مزيد من الدعم لتنفيذ مثل هذه المشاريع الهادفة مساعدة المحتاجين والأشد فقرا وتخفيف معاناتهم.

فيما أشار مدير فرع هيئة الزكاة بالمديرية يونس عوض القدمة إلى أن مشروع المخبز الخيري يهدف لتغطية احتياجات ألف و 500 أسرة من الفئات الأكثر فقراً من رغيف الخبز في اطار تعزيز مبدأ التكافل والتراحم في المجتمع.

وذكر أن المشروع أحد مشاريع الإحسان التي تنفذها الهيئة العامة للزكاة خلال شهر رمضان المبارك… داعياً التجار والمكلفين بالمديرية إلى إخراج الزكاة لكى يتم إيصالها للمستحقين في مصارفها الثمانية الشرعية.

بدوره أوضح نائب مدير عام مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالمحافظة عبدالله مشرح أهمية إقامة المخابز الخيرية في أيام الرحمة من هذا الشهر الكريم كونها تسهم في سد حاجة الفقراء والمساكين وتعزيز التكافل الاجتماعي… داعياً الميسورين، ورجال المال وفاعلي الخير إلى التفاعل الإيجابي مع هذه المشاريع الإنسانية، ودفع الزكاة لصرفها على مستحقيها.

حضر التدشين وكيل نيابة المديرية القاضي محمد المطري، ومسؤول الحشد والتعبئة بالمديرية شرف المحاقري، ومدير شرطة المديرية المقدم أحمد عبدالولي البحري، وعدد من الشخصيات الاجتماعية، والأمناء، واللجان المجتمعية.

قد يعجبك ايضا