أكثر من 31726 شهيداً و73 ألف جريح حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة

اقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة المحتلة

 

غزة/ وكالات
أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن العدو الصهيوني، ارتكب ثمان مجازر ضد العائلات في القطاع وصل جراءها للمستشفيات 81 شهيداً و116 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.
وقالت الوزارة في تحديثها أمس: لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.. بحسب ما نقله المركز الفلسطيني للإعلام
وأكدت الوزارة ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني إلى 31726 شهيداً و73792 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وتشن قوات العدو الصهيوني منذ السابع من أكتوبر الماضي حربًا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن أكثر من 120 ألف شهيد وجريح ومفقود، 72 في المائة منهم من الأطفال والنساء، إلى جانب تهجير مليوني نسمة وتدميراً واسعاً جدًا في المنازل والبنى التحتية طال أكثر من 70 في المائة من المباني، مع حصار مشدد وأزمة إنسانية خانقة ومجاعة غير مسبوقة خاصة في شمال غزة.
من جهة أخرى، شنت قوات العدو الصهيوني حملة مداهمات واعتقالات، أمس الأول وفجر أمس الإثنين، شملت العديد من المدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.
ففي جنين، بحسب المركز الفلسطيني للإعلام، اعتقلت قوات العدو، فجر أمس، شاباً من بلدة يعبد، بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه.. كما اعتقلت شرطة العدو الأسير المحرر محمد سعيد عبيدي، من بلدة السيلة الحارثية، أثناء تواجده داخل أراضي الـ48.
وشهدت محافظة جنين، أمس، مواجهات بين المواطنين وقوات العدو.
وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا، بأنّ قوات العدو اقتحمت قريتي فقوعة وجلبون وسط إطلاق الرصاص، واندلعت مواجهات مع الشبان، ولم يُبلّغ عن إصابات.
كما اقتحمت قوات العدو قرى دير غزالة، وعرانة، والجلمة، بالمحافظة، وشنت حملة تفتيش فيها، ولم يُبلّغ عن اعتقالات.
في السياق ذاته، اقتحمت دوريات العدو مدينة طولكرم، فجر أمس، واقتحمت شوارعها وأحياءها الغربية والجنوبية والشرقية، إضافة إلى منطقة الشعراوية شمال المحافظة، واعتقلت شاباً من ضاحية ذنابة شرق طولكرم، وآخر من بلدة عتيل شمال المحافظة.
وفي بلدة السموع جنوب الخليل، اعتقلت قوات العدو، فجر أمس، مواطنين اثنين من بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.
وفي نابلس، أعلنت مصادر محلية، أنّ قوات العدو اعتقلت، شابين بعد اقتحام منزليهما في قرية تل جنوب غرب نابلس.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بلدة الخضر، جنوب بيت لحم، مساء الأحد، وسط إطلاق قنابل الصوت، حيث تمركزت قرب مدخلي أم ركبة وحارة دار موسى.
أمّا في القدس المحتلة، فأفاد شهود عيان بأن قوات العدو اعتقلت نحو 20 مواطناً قرب بلدة العيسوية، شمال شرق القدس، أثناء محاولتهم الدخول من بلدة الزعيم المجاورة.

قد يعجبك ايضا