اجتماع بمحافظة صنعاء يناقش سير أعمال وخدمات النظافة والتحسين

الثورة نت|

ناقش مجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين بمحافظة صنعاء، في اجتماعه اليوم، برئاسة المحافظ عبد الباسط الهادي، سير أعمال وخدمات النظافة والتحسين، ومستوى تنفيذ المهام المنوطة به في المحافظة.

واستعرض الاجتماع، بحضور أمين عام المجلس المحلي عبد القادر الجيلاني وأعضاء الهيئة الإدارية عبد السلام الجائفي ومهيوب مهدي وعلي السهيلي، ، تقريرا عن الإجراءات التي تم اتخاذها، تنفيذا لمخرجات الاجتماع السابق ومؤشرات النجاحات والإخفاقات ، والمعالجات التي تم اقتراحها لتسيير العمل، والتغلب على الصعوبات.

ووافق المجتمعون على زراعة الأشجار بدل المفقودة في عدد من الشوارع ، بتكلفة 9 ملايين و 457 ألف ريال وزراعة مسطحات خضراء (المرحلة الثانية) بشارع الخمسين من جسر بيت بوس وحتى جسر دار سلم ، وشارع الثلاثين ارتل مع المثلثات وشارع الثلاثين سماء مول بتكلفة 7 ملايين و 461 ألف ريال.

ووافقوا على صرف مبلغ 4 ملايين و797 ألفا و742 ريالا لمواجهة أعمال التشجير لزراعة الأشجار بدل المفقودة في المداخل، والفاقد من الزهور في شارع الخمسين وجولة الحثيلي.

كما وافقوا على العرض بشأن تشجير شارع 24 حي الشباب بتكلفة مليون و 314 ألفا و 967 ريالا ، مع توجيه مكتب الأشغال لاستكمال الأعمال ليتسنى للصندوق تنفيذ بقية أعمال التحسين في الشارع نفسه.

وناقش المجتمعون موضوع تمويل تنفيذ مصفوفة خطة المشاريع المواكبة لمشاريع الأشغال للعام 1445ھ 2024م، وكذا ما يتعلق بتمويل المشاريع الخاصة بالصندوق مركزيا .

كما ناقشوا العرض المرفوع بشأن الإجراءات التي سيتم اتخاذها لاستكمال تنفيذ مشروع تركيب وتوريد وتشغيل وحدة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية.

وفي الاجتماع شدد المحافظ الهادي على ضرورة العمل كفريق واحد، ومضاعفة الجهود لتعزيز أداء خدمات الصندوق، لتحقيق درجة الرضا لدى المسؤولين والمواطنين على حد سواء.

وأكد حرص قيادة المحافظة على تذليل الصعوبات التي تواجه الصندوق والارتقاء بأعمال النظافة والبيئة والتحسين وتطوير العمل الإداري ورصد ومتابعة وتقييم الأداء الميداني.

فيما حث أمين عام المجلس المحلي على تفعيل دور التوعية بأهمية النظافة والحد من تراكم المخلفات العشوائية في شوارع وأحياء عاصمة المحافظة ومراكز المديريات والاستفادة من التجارب الناجحة في ذلك ، والاستعانة بالمجتمع وإشراكه في تحقيق الأهداف المنشودة في الوصول إلى بيئة صحية نظيفة، مؤكدا أهمية دعم جهود قيادة الصندوق وتذليل الصعوبات أمامها للقيام بدورها على الوجه الأمثل.

وكان المدير التنفيذي للصندوق فهد عطية، استعرض مهام وأنشطة الصندوق المنفذة خلال الفترة الماضية، والصعوبات التي واجهت سير العمل، والحلول والمعالجات التي تم اتخاذها.

قد يعجبك ايضا