تدشين حملة رقابة ميدانية على الأسواق والمراكز التجارية بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

دشن فرع مكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء ،اليوم، حملة رقابة ميدانية على الأسواق والمخازن والمراكز والمحلات التجارية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وفي التدشين أكد مدير مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، أهمية الحملة في الرقابة على الأسعار والسلع الأساسية، والاستهلاكية، وضبط المخالفات، والحفاظ على استقرار الوضع التمويني، وحماية المستهلك.

واعتبر الرصاص، الحملة الرقابية، خطوة لتحقيق الاستقرار التمويني وتعزيز الرقابة على الأسواق وضبط المخالفين.. مؤكدا حرص السلطة المحلية بمدينة البيضاء على مساندة جهود مكتب الصناعة والتجارة في هذا الجانب.

ولفت، إلى أهمية تكاتف الجهود للرقابة على جودة السلع ومواجهة الغش التجاري والتأكد من مستوى مطابقة السلع للمواصفات وجودة عملية التخزين للمواد الغذائية والاستهلاكية، والتزام التجار بإشهار الأسعار والتقيد باللائحة السعرية المحددة من وزارة الصناعة والتجارة.

ودعا المواطنين التنبه إلى فترة الصلاحية و الإبلاغ عن أي تاجر أو محل يبيع مواد غذائية منتهية الصلاحية أو تالفة حفاظا على سلامة الجميع.

من جانبه أكد مدير فرع مكتب الصناعة والتجارة بمدينة البيضاء علي المنتصر، أن الحملة تهدف إلى الرقابة على الأسعار وضبط السلع الفاسدة ومنتهية والغش التجاري وتطبيق الأوزان والتوعية والإشهار للأسعار والرقابة على عملية سوء التخزين بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك.

وأشار المنتصر إلى أن الحملة تنفذ بالتعاون مع السلطة المحلية، لمتابعة مدى الالتزام بالقائمة السعرية التي أقرتها وزارة الصناعة واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ودعا المواطنين إلى مساندة جهود الفرق الميدانية والإبلاغ عن أي مخالفات بالاتصال عبر الرقم المجاني 174.

 

قد يعجبك ايضا