اليمنيون يجددون موقف اليمن في مسار الجهاد المقدس انتصاراً للقضية الفلسطينية ومقدسات الأمة

احتشدوا بالملايين في عشرات الساحات بـ15 محافظة

إعلان التأييد والمباركة لقرار السيد القائد توسيع نطاق استهداف سفن الكيان الصهيوني

الثورة / محافظات/الثورة/سبأ
شهدت عشرات الساحات والميادين العامة في العاصمة صنعاء و15 محافظة يمنية أمس، خروجا جماهيريا واسعا في مسيرات حملت شعار “رمضان اليمن .. طوفان ينتصر لغزة”.
ونددت الجماهير اليمنية بجرائم العدوان الصهيوني الأمريكي بحق الأبرياء في قطاع غزة في مجزرة مروعة تتم على مرأى ومسمع من العالم، مؤكدة استمرار موقف اليمن قيادة وشعبا تجاه نصرة الشعب الفلسطيني.

الحديدة
ففي الحديدة احتشد أمس، احتشد أبناء المحافظة في تسع ساحات في مسيرات جماهيرية كبرى تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتأكيدا على الاستعداد للنفير في مواجهة العدو الأمريكي والبريطاني، تحت شعار “رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة”.
حيث احتشد أبناء مديريات مدينة الحديدة، في ساحة شارع الميناء، والمديريات الشرقية في ساحة شارع الكدن بمديرية باجل، والمديريات الجنوبية في ساحات مديرية بيت الفقيه ومدينة زبيد وجبل رأس، والمديريات الشمالية في ساحات مدينة الزيدية ومفرق الزهرة ومدينة الكدن ومدينة الصليف.
وردد المشاركون في المسيرات التي اتشحت بالعلمين اليمني والفلسطينيً وتقدمها محافظ المحافظة محمد قحيم، ووكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري ووكلاء المحافظة وقيادات عسكرية وأمنية، شعارات الجهاد والجاهزية والاستعداد لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” إلى جانب القوات المسلحة لمواجهة أعداء اليمن والأمة الإسلامية.
وهتفوا بشعارات الحرية والفخر والاعتزاز بمواقف وشجاعة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وعمليات القوات المسلحة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن لردع العدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني، والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.
وأكد أبناء الحديدة، أن موقف اليمانيين في مسار الجهاد المقدس للانتصار لقضية الأمة المركزية، يحتم عليهم تعزيز النفير المواكب لعمليات القوات المسلحة في البحرين الأحمر والعربي والمضي باتجاه دعم كل خيارات مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي الغربي.
وجددوا التأكيد على استمرار الأنشطة والمواقف التضامنية المناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، من منطلق التصدي لمؤامرات الأعداء والتوجه الصادق الذي ينسجم مع الانتماء الإسلامي ومصلحة الأمة، بما يحقق لها العزة والاستقلال.

حجة
وفي حجة احتشد أبناء محافظة بصورة غير مسبوقة أمس في مسيرات “رمضان اليمن ..طوفان ينتصر لغزة” دعما وإسنادا للشعب الفلسطيني المظلوم.
وأكد المشاركون في المسيرات تأييد قرار قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بمنع السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي من العبور عبر المحيط الهندي، بالاتجاه المحاذي لجنوب أفريقيا، نحو كيان العدو الصهيوني الغاصب.
ورفع أبناء حجة في المسيرات بمركز المحافظة والمديريات، العلمين الفلسطيني واليمني مرددين هتافات التأييد للقيادة الثورية والجهوزية لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس وشعارات البراءة من أمريكا وإسرائيل.
وباركوا توجه القيادة الثورية الجاد لمواصلة توسيع العمليات العسكرية بفاعلية لتصل إلى مناطق ومواقع لم يتوقعها العدو أبداً.
ونددوا بالجرائم المروعة والمجازر الوحشية التي يرتكبها الصهاينة بغطاء أمريكي بريطاني بحق أبناء غزة على مرأى ومسمع العالم.. مطالبين أحرار العالم والمجتمع الدولي بالتدخل لوضع حد للإبادة الجماعية في فلسطين.
وجدد أبناء حجة في المسيرات التي تقدمها المحافظ هلال الصوفي وأمين عام المجلس المحلي إسماعيل المهيم ووكلاء المحافظة، التفويض المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في اتخاذ كافة الخيارات نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته الباسلة.
وأكدوا الجهوزية الكاملة لتقديم الغالي والنفيس انتصارا للشعب الفلسطيني وخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي إلى جانب المقاومة الباسلة في غزة والتصدي للعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

ذمار
وشهدت مدينة ذمار أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تأكيدا على الموقف اليمني المناصر للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والرافض لاستمرار العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا.
وخلال المسيرة التي تقدمها أعضاء من مجلسي النواب والشورى، وقيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بالمديرية، ردد المشاركون الشعارات والهتافات المنددة باستمرار المجازر الصهيونية وما يمارس الاحتلال من تجويع وحرب إبادة وتهجير قسري بحق الفلسطينيين.
كما شهدت مديريات محافظة ذمار، أمس، مسيرات جماهيرية حاشدة نصرة لغزة في مواجهة جرائم ومجازر الاحتلال الصهيوني وتنديدًا بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، تحت شعار “رمضان اليمن طوفان ينتصر لغزة”.
وخلال المسيرات، التي شهدتها مديريات جبل الشرق، وضوران ووصاب العالي ووصاب السافل وعتمة، ردد المشاركون الهتافات المستنكرة للعدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة وجرائم التهجير القسري في ظل صمت المجتمع الدولي.

البيضاء
وشهدت محافظة البيضاء أمس مسيرة جماهيرية حاشدة تحت عنوان (رمضان اليمن طوفان ينتصر لغزة) دعماً للشعب الفلسطيني، وتنديداً بالعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.
وردد المشاركون في المسيرة شعارات وهتافات التلبية للدفاع عن الأقصى والنفير العام لمساندة المقاومة الفلسطينية التي تسطر أروع الملاحم البطولية في مواجهة العدو الصهيوني الأمريكي.
مجسدين في المسيرة، ما تمثله القضية الفلسطينية لدى الشعب اليمني والاستعداد للتضحية والفداء من أجل تحرير فلسطين ونصرة الأشقاء في غزة، والدفاع عن الوطن.
وأكد المشاركون، أن الشعب اليمني يخوض اليوم معركة مع قوى الطغيان العالمي، ويقدم كل ما بوسعه لنصرة الأشقاء في غزة.. لافتين إلى أن المسير والعرض هو تجسيد للجاهزية والاستعداد لخوض المعركة ضد أعداء الأمة.
وأكدوا مضيهم على العهد والوفاء الثورة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي–يحفظه الله–في كل الخيارات الاستراتيجية التي تساند الشعب الفلسطيني ضد العدو الصهيوني، وكذا مساندتهم للعمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر وخليج عدن ضد السفن الأمريكية والبريطانية، وكل السفن التي تحاول المرور من باب المندب لتمويل الكيان الصهيوني.

الضالع
إلى ذلك خرج أبناء محافظة الضالع، أمس في مسيرات جماهيرية حاشدة في أربع ساحات بمديريات دمت والحشاء وقعطبة وجبن، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وتأكيدًا على الاستعداد للنفير في مواجهة العدو الأمريكي والبريطاني، تحت شعار “رمضان اليمن طوفان ينتصر لغزة”
وردد المشاركون في المسيرات التي رفعت فيها العلمين اليمني والفلسطيني، وتقدمها القائم بأعمال محافظ المحافظة عبداللطيف الشغدري، ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة أحمد ثابت المراني ووكلاء المحافظة وقيادات عسكرية وأمنية، شعارات الجهاد والجاهزية والاستعداد لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” إلى جانب القوات المسلحة لمواجهة أعداء اليمن والأمة الإسلامية.
كما هتفوا بشعارات الحرية والفخر والاعتزاز بمواقف وشجاعة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وعمليات القوات المسلحة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن لردع العدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني، والانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني.
وأكد أبناء الضالع، أن موقف أبناء اليمن في مسار الجهاد المقدس للانتصار لقضية الأمة المركزية، يحتم عليهم تعزيز النفير المواكب لعمليات القوات المسلحة في البحرين الأحمر والعربي والمضي باتجاه دعم كل خيارات مواجهة العدوان الصهيوني الأمريكي الغربي.

إب
كما شهدت مدينة إب، عصر أمس مسيرة جماهيرية حاشدة نصرة ودعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة تحت شعار “رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة”.
ورددت الحشود الجماهيرية في المسيرة، التي تقدّمها محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح ومسؤول التعبئة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب، هتافات منددة بالعدوان الأمريكي البريطاني، على الشعب اليمني.
ورفع المشاركون في المسيرة التي شارك فيها عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ووكلاء المحافظة وقيادات السلطة القضائية وجامعة إب والمكاتب التنفيذية والمديريات، العلمين اليمني والفلسطيني.
وأكدوا على ثبات الموقف الداعم لغزة والمؤيد لخيارات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في دعم الشعب الفلسطيني وتوسيع منع مرور السفن المرتبطة بالعدو الصهيوني من المحيط الهندي، ومن جنوب أفريقيا باتجاه طريق الرجاء الصالح.
وأكد بيان صادر عن المسيرة، أن هذه التظاهرات تأتي في إطار المسيرات التي ينظمها أحرار الشعب اليمني، انطلاقاً من الهوية الإيمانية واستشعاراً للمسؤولية أمام الله لدعم ومساندة الأشقاء في فلسطين وتأييداً للمقاومة ضد العدوان الصهيوني الأمريكي.
وأدان جرائم الإبادة الجماعية بحق أبناء قطاع غزة واستمرار الحصار والتجويع ومنع دخول الغذاء والدواء والوقود، داعياً شعوب الدول العربية والإسلامية إلى التحرك وتسجيل المواقف المشرفة لمناصرة الشعب الفلسطيني وإيقاف الحرب الصهيونية والإمعان في قتل الأطفال والنساء والمدنيين.
كما شهدت مدينة يريم بمحافظة إب أمس، مسيرة حاشدة لأبناء مديريات المربع الشمالي “يريم، السدة، النادرة، والرضمة”، تحت شعار “رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة”، تضامناً مع الشعب الفلسطيني وتأكيدا على النفير في مواجهة العدو الأمريكي والبريطاني.
كما شهدت مدينة العدين مسيرة جماهيرية مماثلة لأبناء مديريات المربع الغربي” العدين، فرع العدين، حزم العدين، ومذيخرة”.
ورفع المشاركون في المسيرتين بحضور عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ومديري المديريات، العلمين الفلسطيني واليمني، مرددين شعارات البراءة من أمريكا وإسرائيل.
وعبروا عن الفخر بحكمة وشجاعة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وما تقوم القوات المسلحة اليمنية من عمليات نوعية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن لردع العدو الأمريكي والبريطاني والصهيوني.
وجددوا التأكيد على الاستمرار في الأنشطة والمواقف التضامنية المناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، من منطلق التصدي لمؤامرات الأعداء والتوجه الصادق الذي ينسجم مع الانتماء الإسلامي ومصلحة الأمة.
وأكد بيان صادر عن المسيرتين الاستمرار في الخروج المليوني نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم في كل الميادين.. مثمنا عمليات القوات المسلحة اليمنية باستهداف السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي وعمليات الردع للعدوان الأمريكي البريطاني.
وأعلن التأييد لقرار السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي والقوات المسلحة في توسيع الموقف المناصر والمؤيد للشعب الفلسطيني، والمتمثل في منع مرور السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى الكيان الصهيوني عبر المحيط الهندي.
ودعا الشعوب العربية والإسلامية إلى أن يكون لهم موقف واضح ومشرف مما يجري لإخوانهم في غزة وفلسطين الجريحة وما يتعرضون له من حرب إبادة وقتل وتنكيل وحصار وتجويع.

صعدة
شهدت محافظة صعدة أمس خروج 14 مسيرة جماهيرية حاشدة في مركز المحافظة والمديريات تحت شعار “رمضان اليمن طوفان ينتصر لغزة”.
ورفع المشاركون في المسيرات التي خرجت بمدينة صعدة وساحة الشهيد القائد في المرازم بخولان عامر ومديريات رازح وغمر وقطابر والظاهر وكتاف وبني بحر ومنبه وشداء وآل سالم وفي مناطق ذويب وغافرة وربوع الحدود هتافات البراءة من اليهود والنصارى والتأكيد على استمرار النفير العام والحراك الشعبي مساندة للشعب الفلسطيني المظلوم .
وخلال المسيرة الحاشدة التي خرجت بمدينة صعدة بمشاركة محافظ محافظة صعدة محمد جابر عوض ومسؤولي السلطة المحلية بارك المشاركون توسيع نطاق العمليات المنكلة بالسفن الإسرائيلية والأمريكية، مؤكدين جاهزيتهم لخوض أي معركة مع العدو الأمريكي والبريطاني وإعلان الجهاد المسلح في سبيل الله تعالى نصرة للشعب الفلسطيني.

المحويت
وشهدت مديريات محافظة المحويت أمس مسيرات جماهيرية حاشدة تأكيداً على الموقف اليمني المناصر للشعب الفلسطيني في غزة والأراضي المحتلة تحت شعار ” رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة”.
وندد المشاركون في مسيرة، تقدّمها أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي الزيكم ووكيل المحافظة حسين عركاض، بجرائم العدو الصهيوني المدعوم أمريكياً وأوروبياً بحق أبناء الشعب الفلسطيني من الأطفال والنساء والمدنيين.
وأكدوا تأييدهم ومساندتهم للمقاومة الفلسطينية ومباركتهم للعمليات التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية عبر سلاح الجو المسير والقوة الصاروخية والقوات البحرية باستهداف سفن العدو الصهيوني والأمريكي والبريطاني في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي وطريق رأس الرجاء الصالح.
وردد المشاركون في المسيرة التي شارك فيها مدير أمن المحافظة العميد علي حسين دبيش ومدير الأمن والمخابرات بالمحافظة العميد محمد الوجيه ومسؤول التعبئة عامر الأقهومي، وقيادات محلية وأمنية وتنفيذية، شعارات منددة باستمرار العدو الصهيوني في ارتكاب المجازر وانتهاك سياسة التجويع لإخضاع الفلسطينيين وتركيعهم.
وثمن أبناء المحويت في المسيرات، المواقف الإيمانية المشرفة لقائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في نصرة الأشقاء في فلسطين والعمليات البطولية للقوات المسلحة والصاروخية والبحرية في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية.
وجددوا التأييد المطلق لقائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى والقوات المسلحة في نصرة الأقصى واتخاذ القرارات المناسبة لدعم وإسناد أبناء الشعب الفلسطيني في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
ودعا المشاركون في المسيرة، الشعوب العربية والإسلامية إلى أن يكون لهم موقف واضح ومشرف مما يجري لإخوانهم وأبناء دينهم في فلسطين من قتل وتجويع وانتهاك للإنسانية، متسائلين “هل يطيب لهم العيش وتناول ألذ المأكولات والمشروبات في هذا الشهر الكريم وهم يسمعون أنين وصراخ الشعب الفلسطيني يموت جوعاً وقتلاً وحصاراً؟”.

تعز
كما احتشد أبناء محافظة تعز اليوم بساحتي الرسول الأعظم في الجند بمديرية التعزية والكمب بمديرية مقبنة في مسيرتين حاشدتين تحت شعار “رمضان اليمن طوفان.. ينتصر لغزة” تضامناً مع الشعب الفلسطيني.
وأكد المشاركون في المسيرتين، أن الجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني بدعم أمريكي – أوروبي بحق أبناء الشعب الفلسطيني، فاقت كل جرائم الحروب في العالم أمام صمت دولي وتواطؤ أممي مفضوح وتخاذل عربي وإسلامي معيب.
وأشاروا إلى أن الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، يقفون بكل ثبات وصمود أسطوري منقطع النضير في مواجهة العدو الصهيوني، يصومون نهارهم ويقيمون عباداتهم وبطونهم خاوية واثقين بالله ومعتمدين عليه وراجين منه النصر والفرج والتمكين القريب.
كما أكدوا أن أبناء محافظة تعز والشعب اليمني حاضر بفعالياته وأنشطته وعملياته العسكرية دون كلل ولا ملل ولا عوائق أو أعذار تقعده عن نصرة الشعب الفلسطيني وخرجوا اليوم من أيام شهر رمضان المبارك بكل عزة وقوة وثقة بالنصر تضامناً مع فلسطين والأقصى.
ففي المسيرة الحاشدة بساحة الرسول الأعظم بمديرية التعزية، بحضور القائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى، ورئيس محكمة الاستئناف القاضي عبدالعزيز الصوفي وعضو رابطة علماء اليمن العلامة طاهر الهدار، ردد المشاركون هتافات منددة باستمرار الجرائم الصهيونية بحق الأطفال والنساء والمدنيين في غزة.
شارك في المسيرة بساحة الرسول الأعظم بمديرية التعزية عدد من أعضاء مجلس الشورى ووكلاء المحافظة ومدراء المديريات والمكتب التنفيذي وقيادات عسكرية وأمنية.
وفي ساحة الكمب بمديرية مقبنة بمشاركة عضو مجلس الشورى منصور هائل سنان ومسؤول التعبئة محمد الخليدي، ردد المشاركون هتافات الصرخة في وجه المستكبرين والتأكيد على المعنويات العالية في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني والاستمرار في مساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية.
وأكد بيان صادر عن المسيرتين، التأييد لقرار قائد الثورة والقوات المسلحة في توسيع الموقف المناصر والمؤيد للشعب الفلسطيني المتمثل في منع مرور السفن الصهيونية والمتجهة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة عبر المحيط الهندي.
وأوضح البيان أن الشعب اليمني مستمر في الخروج المليوني المشرف نصرة للشعب الفلسطيني المظلوم في الميادين والساحات، معتبراً ذلك جهاداً في سبيل الله ومن أعظم القربات عند الله في هذا الشهر العظيم شهر الصبر والجهاد.
ووجه البيان الدعوة والنداء للشعوب العربية والإسلامية إلى أن يكون لهم موقفاً واضحاً ومشرفاً مما يجري لإخوانهم وأبناء دينهم في فلسطين من قتل وتجويع وانتهاك للإنسانية، متسائلاً “كيف يطيب لهم العيش وتناول ألذ المأكولات والمشروبات في هذا الشهر الكريم وهم يسمعون أنين وصراخ الشعب الفلسطيني يموت جوعاً وقتلاً وحصاراً”.

مارب
شهدت محافظة مارب أمس، ست مسيرات حاشدة تحت شعار ” رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة”.
حيث احتشد أبناء مديريات المربع الجنوبي في مسيرة جماهيرية بساحة الجوبة، ردد المشاركون فيها شعارات البراءة من أمريكا وإسرائيل، منددين باستمرار المجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني بقطاع غزة.
وخرج أبناء مديرية صرواح في مسيرة حاشدة بحضور محافظ المحافظة علي طعيمان، باركوا خلالها العمليات النوعية للقوات المسلحة اليمنية نصرة لغزة.. داعين للمزيد من عمليات الإسناد والردع حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن قطاع غزة.
وأكدت الجماهير المحتشدة من أبناء المربع الشمالي في ساحة مجزر، تأييدها لقرار قائد الثورة بتوسيع العمليات العسكرية إلى المحيط الهندي لمنع مرور السفن الإسرائيلية نصرة للشعب الفلسطيني.
وفي مديرية حريب القراميش احتشد أبناء المديرية في مسيرة جماهيرية أكدوا خلالها استمرار المسيرات والفعاليات وحملات التعبئة العامة لنصرة الأشقاء في غزة.. معتبرين ذلك من أعظم القربات إلى الله في شهر الجهاد والصيام.
وجدد أبناء مديرية بدبدة خلال مسيرة ووقفة بعد صلاة الجمعة، الدعوة لشعوب الأمة العربية والإسلامية إلى بذل الجهود لنصرة الشعب الفلسطيني بمختلف الوسائل والإمكانات.

عمران
شهدت محافظة عمران أمس، مسيرات جماهيرية حاشدة استمراراً لمناصرة ودعم الشعب الفلسطيني وإسناداً للمقاومة في قطاع غزة تحت شعار “رمضان اليمن.. طوفان ينتصر لغزة”.
ففي مركز المحافظة – مدينة عمران، خرجت مسيرة جماهيرية حاشدة، اكتظ بها شارع الشهيد الرئيس صالح الصماد، بمشاركة أبناء مديريات عمران وجبل يزيد وعيال سريح.
وفي المسيرة التي تقدّمها محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان ونائب رئيس هيئة رفع المظالم بالمحافظة عبدالقادر الغماري ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله الخضير ومدراء المكاتب التنفيذية وقيادات تربوية وأمنية وعسكرية ومشايخ ووجاهات وشخصيات اجتماعية، رددت الجماهير المحتشدة شعارات تؤكد الاستعداد لمواجهة ثلاثي الشر والفساد والقتل ومؤسسي الإرهاب “الشيطان الأكبر أمريكا واللوبي الصهيوني اليهودي وبريطانيا”.
وأعلنوا الجهوزية الكاملة لخوض معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”، مباركين عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي.
إلى ذلك شهدت مديريات المحافظة مسيرات حاشدة في “ريدة وخمر” لأبناء مديريتي خمر وبني صريم وعزلة مرهبة وساحة السوق الجديد بمديرية خارف لأبناء مديريتي خارف وذيبين”، وساحة السكيبات مديرية قفلة عذر لأبناء مديريتي قفلة عذر والعشة.
كما نُظمت مسيرات بمدينة ثلا وحبابة ومديريات مسور وحرف سفيان وحوث وشهارة والقابعي والسود والسودة وحبور ظليمة وصوير والمدان، حضرها وكلاء المحافظة ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة وقيادات المديريات.

لحج
كما نظم أبناء مديرية القبيطة في محافظة لحج عصر أمس، مسيرة وفعالية شعبية تحت شعار «رمضان اليمن طوفان .. ينتصر لغزة»، تضامناً مع الشعب الفلسطيني.
وأكد أبناء مديرية القبيطة تضامنهم مع الشعب الفلسطيني والمقاومة في غزة .. منددين بجرائم العدو الصهيوني الأمريكي على قطاع غزة وما ينتهجه من سياسة تجويع وحصار، متسبباً في كارثة إنسانية يندى لها الجبين بحق سكان القطاع.
كما أكدوا تأييدهم لمواقف القيادة الحكيمة والعمليات الشجاعة للقوات المسلحة في البحرين العربي والأحمر وصولاً إلى المحيط الهندي ومنع السفن الداعمة للكيان الغاصب عبر رأس الرجاء الصالح دفاعاً عن اليمن الحبيب ونصرةً لشعب فلسطين والمقاومة في غزة الأبية.
واستهجنوا تخاذل الأنظمة العربية والإسلامية وصمتها المهين أمام غطرسة واستكبار أمريكا وحلفاؤها وربيبتها إسرائيل.
وفي المسيرة والفعالية بخط كرش جوار الجمارك بمشاركة مسؤول التعبئة جميل الصوفي، وعضو رابطة علماء اليمن العلامة فاروق القباطي، ومدير مديرية القبيطة وحيد الخضر، وقيادات عسكرية وأمنية ومدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية، أكد بيان صادر عن المسيرة والفعالية الاستمرار في الخروج المليوني نصرة للشعب الفلسطيني في كل الميادين.
وأيد البيان قرار قائد الثورة في توسيع الموقف المناصر لغزة والمتمثل في منع مرور السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى الكيان الصهيوني عبر المحيط الهندي.
ووجه البيان الدعوة والنداء إلى الشعوب العربية والإسلامية إلى أن يكون لهم موقفاً واضحاً ومشرفاً مما يجري لإخوانهم وأبناء دينهم في فلسطين، مباركا العمليات النوعية والمستمرة للمقاومة في فلسطين التي تكّبد العدو الصهيوني خسائر بشرية ومادية.
وثمن البيان عمليات القوات المسلحة اليمنية باستهداف السفن المرتبطة بالعدو الصهيوني وكذا عمليات الردع للعدوان الأمريكي البريطاني، داعياً إلى المزيد من عمليات الإسناد والردع حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.
وحذر البيان من المحاولات المستمرة لعسكرة البحر الأحمر من قبل الأمريكيين والسعي لتوريط بعض الدول معها في ذلك.
وجدد بيان المسيرة والفعالية، الدعوة إلى بذل الجهود المتواصلة لنصرة الشعب الفلسطيني بمختلف الوسائل والإمكانات، حاثاً على المقاطعة الكاملة للبضائع والمنتجات الأمريكية والاسرائيلية والشركات الداعمة للكيان باعتبار ذلك جهاداً في سبيل الله وفي متناول الجميع.

قد يعجبك ايضا