الرصاص يتفقد سير العمل في مشروع توسعة شبكة مياه الشرب بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد مدير عام مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص اليوم، سير العمل في مشروع توسعة شبكة مياه الشرب لمدينة البيضاء الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية وبتكلفة ثلاثة مليون و٥٧٢ ألف دولار المرحلة الأولى و الممول من الحكومة الهولندية.

وخلال الزيارة استمع الرصاص من مدير فرع مؤسسة المياه والصرف الصحي بمدينة البيضاء المهندس نجيب كامل ومهندس المشروع إبراهيم القديمي والمشرفين والمهندسين، حول مكونات المشروع وسير العمل في بدء تنفيذ أعمال الحفريات لتمديد الانبوب الرئيسي خط الاسالة البولي ايثيلين الرئيسي قطر ٢٥٠ ملم وبطول الشبكة ١٤٣ كيلوا متر مربع، وكذلك بناء خزان مياه خرساني أرضي بمنطقة جبل الاحمدي بالمدينة سعة ألف متر مكعب والذي يأتي ضمن المكونات العامة في مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء ومنها تنفيذ شبكة مياه مختلفة الأقطار بولي ايثلين مع حديد مجلفن وخطوط ضخ وخطوط شبكة اساله وبالإضافة إلى الأعمال الملحقة من دعامات حفريات وغرف تفتيش و محابس  وتوصيلات منزليه لأكثر من أربعة ألف و٧٠٠ منزل كمرحلة أولى شاملة العدادات بالمدينة، وبلغت نسبة الإنجاز في المشروع 35 بالمائة.

وخلال الزيارة التفقدية، أشار الرصاص، الى أهمية مشروع مياه البيضاء الذي سيسهم في تقديم خدمة مياه الشرب وتلبية احتياجات المواطنين في مدينة البيضاء وأهميته وكيفية الحفاظ عليه.. مشددين على ضرورة تنفيذ المشروع وفق المواصفات الفنية والهندسية المتفق عليها..

وأكد، أهمية رفع الوعي المجتمعي للحفاظ على المياه وترشيد الاستخدام وأزمة المياه الحادة التي تشهدها مدينة البيضاء، و تطرق إلى جهود قيادة المحافظة في تأمين مصادر المياه للمشروع من الآبار المتوفرة في الحوض المائي بمدينة البيضاء ومديرية البيضاء.

و ثمنا مديرا عام مديرية مدينة البيضاء والأشغال العامة، الدور التنموي للصندوق الاجتماعي للتنمية في مختلف المجالات الخدمية والتنموية بمدينة البيضاء، مؤكدا استعداد السلطة المحلية بمدينة البيضاء تذليل الصعوبات أمام الشركة منفذ مشروع توسعة مياه الشرب بمدينة البيضاء أو أي مشروع بما يسهم في خدمة المواطنين.. مشيدين بأهمية تنفيذ هذه المشاريع التي تعد شريان الحياه لاسيما في ظل ما يتعرض له المواطن من عدوان وحصار مستمر واستهدف كل مقومات الحياه لافتا إلى أن مدينة البيضاء تشهد توسعا في مشاريع المياه والصرف الصحي لتلبية احتياجات المواطنين..

 

قد يعجبك ايضا