الرصاص يطلع على سير العمل بفرع مصلحة الأحوال المدنية في البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

تفقد مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، اليوم، سير العمل بفرع مصلحة الأحوال المدنية والسجل المدني في مركز عاصمة المحافظة والخدمات الثبوتية الرسمية المقدمة للمواطنين.

وخلال الزيارة أستمع المدير الرصاص، إلى شرح من نائب مدير عام فرع الأحوال المدنية العقيد أمين عبدالله الراعي، حول آلية العمل وسير المعاملات للحصول على الوثائق الرسمية، وما يصدره الفرع من وثائق شخصية وعائلية في مركز المحافظة، والصعوبات المصاحبة وما يتم بشأنها من إجراءات ومعالجات.. مشيرا إلى أن عملية استخراج البطائق تسير وفق آلية حديثة ومتطورة من خلال الربط بالشبكة الرئيسة مع رئاسة المصلحة، وهذا ما وفر لعملنا المعلومة والبيانات الصحيحة والدقيقة.

وخلال الزيارة أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء، على أهمية الالتزام بتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين بكل يسر وتذليل كل الصعوبات أمامهم.. مشددا على تفعيل الدور الرقابي ومحاربة الفساد والرشوة في فرع المصلحة بمدينة البيضاء.

وأشاد الرصاص، بمستوى الأداء والانضباط في فرع مصلحة الأحوال المدنية وما لمسه من تسهيل معاملات المواطنين وحصولهم على الوثائق المدنية بكل يسر.

وشدد، على ضرورة اتخاذ الإجراءات والتدابير العملية اللازمة التي تمكن من سرعة وسهولة الحصول على البطاقة الشخصية، وفقاً للنظام الجديد وبمن فيهم المواليد من أبناء مدينة البيضاء.

وثمن، بالاستحداثات التي قامت بها قيادة المصلحة وفروعها بمحافظة البيضاء منها فصل قسم الرجال عن قسم النساء لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين وتدريب كوادر نسائية متخصصة لتسهيل معاملاتهن بالمحافظة.

وحث، مدير عام مديرية مدينة البيضاء، على مضاعفة الجهود والاهتمام لتسهيل إجراءات ومعاملات طالبي الخدمات التي يقدمها فرع مصلحة الأحوال المدنية من وثائق رسمية للمواطنين.. لافتا إلي ما حقق الفرع من إنجازات برغم شحة الإمكانات والصعوبات التي لاقتها بسبب العدوان الغاشم والحصار الجائر واستهداف مقرات بعض فروع مصلحة الأحوال المدنية ومنع دخول وسائل العمل التي يتم استيرادها من خارج البلاد.. داعيا، المواطنين الاهتمام بالحصول على الوثائق الشخصية الثبوتية لأهميتها في مختلف الحياة اليومية.

قد يعجبك ايضا