لقاء موسع لمدراء فروع الزكاة في الحديدة في إطار التهيئة للبرنامج الرمضاني والإرتقاء بالعمل الزكوي

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة، اليوم السبت، لقاءً موسعاً لمدراء الفروع ومسئولي التوعية في مديريات المحافظة، في إطار التهيئة للبرنامج الرمضاني 1445هـ، والإرتقاء بجهود تحصيل موارد الزكاة في الشهر الفضيل.

ناقش اللقاء، أنشطة البرنامج الرمضاني لمكتب الهيئة وفروعه بالمديريات، وما تتضمنه من تنفيذ للمهام والالتزامات وتفعيل للعمل الزكوي.

وفي اللقاء أكد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، أهمية استغلال الشهر الفضيل باعتباره محطة إيمانية عظيمة لاستلهام الدروس المحمدية والتمسك بمنهج القرآن الكريم.. حاثاً على اعطاء هذا الشهر حقه من التكافل والاحسان واداء العبادات لعظمته وثوابه عند الله تعالى.

ونوه بجهود مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة في تطوير الأداء وتجسيد خطة الهيئة في تحصيل إيرادات الزكاة والتفاعل في تنفيذ المشاريع الخيرية، التي ساهمت في تخفيف معاناة الفقراء والمحتاجين بالمحافظة ومديرياتها.

فيما أستعرض وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري، فضائل شهر رمضان وعظمته الدينية ومكانته في نفوس المسلمين.

وأوضح ان شهر رمضان شهر الفتوحات والانتصار على أعداء الأمة الإسلامية وطغاة العالم ومستكبريهم.

وأكد أن رؤية هيئة الزكاة بما تتبناه من مشاريع إنسانية، تستدعي استشعار الجميع للمسؤولية العظيمة الملقاة على موظفي الزكاة والعاملين معها في حشد جهود تنمية الموارد خاصة مع حلول شهر رمضان الذي يتضاعف فيه الأجر والثواب.

من جانبه أوضح مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد علي هزاع، أن اللقاء يأتي تنفيذاً لتوجيهات رئاسة الهيئة بتعزيز التعاون مع الأجهزة والجهات ذات العلاقة وتفعيل أنشطة البرنامج الرمضاني وآليات تحصيل الزكوات المفروضة ومعالجة الصعوبات في التحصيل.

واستعرض ابرز موجهات تفعيل الأداء ومضاعفة الجهود في تحصيل إيرادات الزكاة والعمل على تحسينها وتنميتها، ورفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية أداء فريضة الزكاة وآليات تنسيق جهود العاملين والأمناء بالتعاون مع المجالس المحلية بالمحافظة والمديريات.

تخلل اللقاء الموسع، الاستماع لعدد من محاضرات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي – يحفظه الله – حول أهمية شهر رمضان المبارك، وأداء ما فرض فيه من فرائض وواجبات، وأهمية الزكاة ومصارفها وعقوبات مانع الزكاة في الدنيا والآخرة، وكلمات لمدير إدارة التوعية بسام اللاعي ومسئول التوعية بالمكتب عبدالله العزب ولمدراء الفروع ومسئولي التوعية، تناولت أهمية اللقاء والتأكيد على أهمية استغلال شهر رمضان المبارك في إكثار الطاعات والخيرات ونصرة المظلومين.. ونوهت بضرورة الاستشعار بالمسؤولية الوظيفية والتحلي بالأخلاق والقيم المحمدية والتعاليم الالهية في مساعدة الفقراء والمتعففين والإحسان للناس في هذا الشهر الفضيل.

قد يعجبك ايضا