مركز دراسات طب المناطق الحارة والوبائيات بجامعة الحديدة يدشن برامج الماجستير الأكاديمي 

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن مركز دراسات طب المناطق الحارة والوبائيات بالتنسيق مع نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الحديدة، اليوم، برامج الماجستير الأكاديمي للعام الجامعي 1445هـ، 2023 – 2024م.

وفي التدشين، أكد رئيس جامعة الحديدة الدكتور محمد أحمد الأهدل، أهمية دور مركز طب المناطق الحارة والوبائيات في بناء قدرات القطاع الصحي ورفده بكوادر مؤهلة.

وأشار إلى ضرورة أن يرتكز برامج الماجستير في علم الوبائيات والأمراض المدارية والمعدية والصحة الدولية بالمركز على أسس علمية ونوعية تعمل على تلبية الاحتياجات في التخصصات الوبائية التي تفتقر لها المحافظة بصورة كبيرة.

وأشاد الدكتور الاهدل بجهود عمادة المركز وبدور كوادره في تدشين هذه البرامج العلمية.

فيما استعرض عميد مركز دراسات طب المناطق الحارة والوبائيات الدكتور محمد الكمراني، أهداف برامج الماجستير الأكاديمي والمعايير المشترطة للدراسة فيها.

وأشار إلى أن هذه البرامج تمثل إضافة نوعية للسيطرة على الفاشيات المحلية والجوائح العالمية.

وأكد ضرورة أن يحظى المركز بالمزيد من الدعم والاهتمام للاضطلاع بمهامه وواجباته بالشكل المطلوب.

وثمن كافة الجهود التي ساهمت في تدشين برامج الماجستير في المركز والتي ستعمل على تلبية احتياجات المنشآت الصحية العلاجية ومراكز الصحة الأولية بالتخصصات المطلوبة.

تخلل التدشين، بحضور مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد سالم، ومدير مستشفى الأمل العربي الدكتور عبدالمجيد اليوسفي وعميد كلية الشفاء للعلوم الطبية والتقنية الدكتور منصور العصيمي، وعدد من مسؤولي الجهات ذات العلاقة، عرض للأبحاث العلمية التي تم نشرها من قبل المركز.

 

قد يعجبك ايضا