مبادرة مجتمعية لتلقيح وعلاج 150 ألف رأس من الثروة الحيوانية بالجوف

الثورة نت|

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة الجوف برعاية محافظ المحافظة اللواء فيصل أحمد حيدر، مبادرة تحصين ومعالجة الثروة الحيوانية الطارئ في خمس مديريات (الغيل – الحزم – المصلوب – السيل – خب والشعف) بمشاركة مجتمعية ومساهمة من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية.

تأتي المبادرة تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين يحفظه الله للاهتمام بهذا القطاع والحفاظ عليه والذي يعتبر من أهم الموارد الاقتصادية التي يعتمد عليها كثير من  الأسر وتعتبر مصدر دخلهم خاصة في محافظة الجوف.. حيث تم تنفيذ حملة تحصين ومعالجة الثروة الحيوانية في عدد 8 مديريات خلال الفترة السابقة ممولة من المنظمات ولم يتم استهداف الخمس المديريات مما أدى إلى انتشار الأمراض في أوساط الثروة الحيوانية وكثرة الوفيات حسب البلاغات الواردة لمكتب الزراعة والري مما استدعاء ايجاد الحلول والبدائل المتاحة للحفاظ على الثروة الحيوانية.

وأوضح القائمون على المبادرة إنهُ تم توزيع العلاجات والمستلزمات البيطرية من قبل مكتب الزراعة والري بكميات كبيره لمعالجة ما يقارب 150 ألف رأس من الثروة الحيوانية، شارك في تنفيذها 63 متطوع ومتطوعة.. مؤكدين أن المبادرة تهدف لتفعيل المجتمع وخلق روح المبادرة والتعاون لديهم وحصول المربين على العلاجات والأدوية المجانية.

قد يعجبك ايضا