الاطلاع على أعمال تركيب منظومة طاقة شمسية لمحطة ضخ مياه في مديرية الحالي بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

تفقد محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ونائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب ورئيس هيئة مشاريع مياه الريف عادل بادر، اليوم على سير العمل في مشروع تركيب منظومة طاقة شمسية لمحطة ضخ مياه حارة الزبارية بمديرية الحالي بقدرة 1100 كيلو وات.

وخلال الزيارة استمعوا من مدير المؤسسة المحلية للمياه بالمحافظة عبدالرحمن إسحاق إلى شرح عن مستوى الإنجاز في المرحلة الأولى من المشروع الذي يتضمن توريد وتركيب وتشغيل مضختين في محطة الضخ بقدرة 663 كيلو وات التي أنجز منهاة 95 %.

مشيرا إلى أن أعمال المرحلة الثانية من المشروع التي تشمل إضافة مضخة للمحطة التي إنجز منها 50 %. مؤكدا أن المشروع بمرحلتية سيعزز من مستوى ضخ المياه بنسبة 50% لحارة الزبارية، خاصة وحارات المدينة عامة.

كما اطلع محافظ الحديدة قحيم ونائب وزير المياه الدريب ورئيس هيئة مياه الريف، بادر على سير العمل بمشروع إعادة تأهيل وصيانة المحطة الخامسة التابعة لمؤسسة المياه التي تعرضت لأضرار كبيرة جراء العدوان.

ويشمل المشروع ترميم حوض استقبال المياه وترميم غرفة المضخات وإضافة غرفة للمولد وترميم غرفة الحراسات والأسوار والبوابات ورصف المحطة وتوريد وتركيب ثلاث مضخات جديدة مع محركاتها ومولد قدرة 250 كيلو فولت، مع ملحقاتها التشغيلية.

قد يعجبك ايضا