مناقشة الصعوبات التي تواجه مكاتب الأوقاف بمديريات محافظة صنعاء

 

الثورة /
ناقش اجتماع موسع بمحافظة صنعاء أمس برئاسة رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبد المجيد الحوثي الصعوبات التي تواجه سير العمل في مكاتب الأوقاف بالمديريات.
وفي الاجتماع الذي ضم مستشار المحافظة عبد الله المروني ومدراء مكتب الهيئة العامة للأوقاف في المحافظة ومدراء المديريات والأوقاف في المديريات، شدد رئيس الهيئة على تعاون الجميع في الحفاظ على أموال الأوقاف باعتبار ذلك مسؤولية جماعية ليست محصورة على الهيئة خاصة في ظل التركة الكبيرة من الفساد التي تراكمت منذ عقود.
وأشار إلى أهمية استعادة دور الأوقاف، والحفاظ على أمواله.. مؤكداً أهمية تضافر الجهود لاستعادة أموال الأوقاف المنهوبة، والعمل على تحصيل الموارد المالية وتسخيرها لما أوقفت له.
وأوضح العلامة الحوثي أنه يتم العمل على مسح جميع أراضي الأوقاف على مستوى كل قرية وعزلة ومديرية ومحافظة، وإسقاطها وتسجيلها في السجل العقاري، بهدف الحفاظ عليها وحمايتها من العبث .
وتطرّق إلى الدور المهم للمساجد في دعم جهود حماية الأوقاف باعتبارها الركيزة الأساسية للوقف.. مؤكداً حرص الهيئة على الاعتناء بها، وتسخير الإمكانيات المتاحة لذلك.
وأشار إلى أنه يتم إعداد موازنات مالية للمساجد على مستوى كل مديرية يتم من خلالها مواجهة احتياجاتها وتوفيرها دون الرجوع إلى المركز.
بدوره أوضح مدير مكتب الهيئة بالمحافظة عبد الله عامر أن الهيئة بصدد تنفيذ الربط الشبكي لعموم المكاتب في المديريات، بهدف تيسير العمل وتبسيط الإجراءات أمام المكاتب والمنتفعين من أراضي الوقف.
وأكد المجتمعون أهمية تضافر الجميع والعمل كفريق واحد، والتنسيق بين مختلف الجهات المعنية للحفاظ على أموال وممتلكات الأوقاف.. منوهيّن بدور الهيئة في الحفاظ عليها وحمايتها.

قد يعجبك ايضا