تدشين الخدمات الجديدة لنظام سير الدعوى الجزائية في نيابة جنوب غرب الأمانة

 

الثورة / إسكندر المريسي
دشّن القاضي علي عبدالله عبدالملك الأنسي، رئيس هيئة التفتيش القضائي بالنيابة العامة ومعه القاضي عبدالرحمن المتوكل نائب رئس المكتب الفني والقاضي أحمد القيز رئيس نيابة استئناف جنوب الأمانة والقاضي خالد الجرموزي وكيل نيابة جنوب غرب والأخ علي المنصور مدير عام النيابات والتخطيط، دشنوا الإضافات الجديدة في نظام سير الدعوى الجزائية في نيابة جنوب غرب الأمانة ودمجه مع نظام السجناء وتحويله إلى منصة قضائية تحتوي على متطلبات العمل القضائي من خدمة الأرشفة والتوثيق الإلكتروني والتوريدات والغرامات المالية وإدخال مناطيق الأحكام للسجناء مع صورهم الشخصية والأشراف والمتابعة لأعمال النيابات وإدخال بيانات المضبوطات التي ترد مع القضايا الجنائية، وذلك بناء على توجيهات القاضي الدكتور محمد الديلمي، النائب العام، بتطوير نظام سير الدعوى الجزائية ودمجه مع نظام السجناء وتحويله إلى منصة قضائية .
وخلال التدشين أشار القاضي الأنسي بأهمية نظام سير الدعوى الجزائية وما يوفره من وقت وجهد للمتابعة والتقييم للعمل القضائي والذي أظهرت الإحصائيات الرقمية من واقع هذا النظام مستوى النشاط القضائي لكل نيابة ابتدائية واستئنافية على حدة، بما في ذلك إنجاز كل عضو من أعضاء النيابة العامة.
وأشار القاضي عبدالرحمن المتوكل إلى أن إضافة الخدمات الجديدة التي تم تدشينها من شأنها إحداث نقلة نوعية في عمل النيابات، وذلك للارتقاء بالعمل القضائي.. منوهاً أن تلك النوافذ أصبحت متاحة لكل النيابات وهناك نوافذ ضمن خطة النيابة العامة سيتم إضافتها لاحقا ..
واستعرض الأخ المهندس جمال ثامر مدير مركز المعلومات ومعه المهندس خالد الأكوع الخطوات العملية لتلك الخدمات التي أضيفت مؤخراً إلى نظام سير الدعوى الهادفة إلى تحويله إلى منصة قضائية يحتوي على كل بيانات القضية أثناء التحقيق والمحاكمة والتنفيذ بما في ذلك وضع السجناء ومصير قضاياهم.
وأشار الأخ علي المنصور مدير عام النيابات والتخطيط إلى أن هذه الإضافات الجديدة لنظام سير الدعوى التي تم تدشينها سينعكس أثرها إيجابيا في الارتقاء بالجانب الإداري لأعمال النيابات وتلافي جوانب القصور ومعالجتها.
حضر أعمال التدشين الأخ القاضي عثمان العزيز وكيل نيابة الصحافة والأخ محمد العلي مدير عام الشئون المالية و الأخ فهمي ناشر مدير الحسابات. وعدد من أعضاء وموظفي نيابة جنوب غرب الأمانة

قد يعجبك ايضا