اختتام دورة تدريبية لفرسان التنمية في مديرية شرعب السلام بتعز

الثورة نت|

اختتم الفريق التنموي بمحافظة تعز اليوم ،الدورة التدريبية لفرسان التنمية بمديرية شرعب السلام في مجال “أساسيات العمل الطوعي – التنمية والموارد التنموية – المبادرات المجتمعية”، التي نظمتها أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل.

هدفت الدورة التي استمرت ١٠ أيام بتمويل وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة، بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية، إلى إكساب ٣٨ متدرباً بالمديرية معارف حول أساسيات العمل الطوعي ودوره في خدمة التنمية المحلية.

وفي الاختتام الذي حضره وكيلا المحافظة عبدالوسع الشمسي وقناف الصوفي، ومدراء عموم مديرية شرعب السلام أحمد القيسي والتعزية عبدالخالق الجنيد والمسراخ عبدالواحد الجابري ، والزراعة المهندس عبدالله الجندي والمبادرات المجتمعية مصطفى بحجر ومنسق مؤسسة بنيان بالمحافظة سالم الأهدل ،أشاد الوكيل الشمسي بدور مؤسسة بنيان واللجنة الزراعية والسمكية العليا في تدريب وتأهيل فرسان التنمية من النخب الشبابية الكفوءة بهدف تحفيز المجتمع نحو إحداث نهضة تنموية بمختلف مديريات المحافظة.

مؤكداً أهمية أن يتحمل المتدربون المسؤولية بروح إيمانية للنهوض بالجبهة الزراعية ومواكبة المهام الاقتصادية وتحقيق الانتصارات التنموية وبناء شراكة حقيقية مع المجتمع في المديريات لإنعاش الثورة الزراعية والاقتصادية والسمكية والمعدنية والتصنيعية، والمهارات الأولية في مجال البحوث وتيسير الجلسات في مجال التخطيط للمبادرات وإلى أهمية تطبيق مخرجات الدورة على الواقع العملي.

بدوره حث مدير مكتب الزراعة المهندس عبدالله الجندي المتدربين من فرسان التنمية على إيجاد خطط مدروسة لتنفيذ مبادرات مجتمعية في مديرياتهم في المجالات التوعوية والخدمية والزراعية وتنظيم المجتمع وتأسيس الجمعيات ورفع مستوى العمل التشاركي ضمن معركة التنمية التي تستدعي تعزيز برامج التوعية الشاملة وتحريك وحشد الجهود والطاقات لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

ونوه بأهمية المساهمة الفاعلة في تنفيذ المبادرات المجتمعية وتحفيز المجتمع على إحداث نهضة زراعية وتنموية في المديرية تواكب النهضة الزراعية على مستوى المحافظة.

تخلل الاختتام قصيدة شعرية للشاعر محمد عبدالباري نالت إعجاب الجميع وتم تكريم المتدربين بالشهادات التقديرية.

قد يعجبك ايضا