مناقشة الجوانب المتعلقة بتدني أسعار محصول الطماطم في الحديدة

الثورة نت / يحيى كرد

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة محافظ المحافظة محمد عياش قحيم، الجوانب المتعلقة بالخسائر التي يتعرض لها مزارعي المحافظة جراء تدني أسعار محصول الطماطم الى أدنى مستوى له.

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة أحمد مهدي البشري، و محمد النهاري، وعلي قشر ومدراء عموم الجهات المعنية وممثلي المؤسسة الاقتصادية و الجمعيات الزراعية بالمحافظة الرؤى والمقترحات لمعالجة الخسائر التي تعرض لها مزارعي المحافظة التي تجاوزت 70 مليون ريال يوميا، نتيجة، تدني أسعار الطماطم الذي وصل الى 35 ريال للكيلو جراء فائض الإنتاج لهذا المحصول الذي تجاوز الاحتياج.

وأشار المجتمعون الى أن إنتاج لمحافظة من محصول الطماطم تجاوز 334 طنا يوميا، إلى جانب الطماطم الواصلة من محافظات حجة وصعدة وذمار، الأمر الذي أدى إلى إغراق أسواق المحافظة بأكثر من 18 الف طن من الطماطم مما أدى إلى كساد وانخفاض أسعارة ، وتلف كمية كبيرة من هذا المحصول.

وأكد المجتمعون على ضرورة الحد من زراعة محصول الطماطم، وتوسعة خطوط إنتاج مجمع باجل للصناعات الغذائية، بما يسهم في استيعاب الفائض من محصول الطماطم، وإنشاء معامل لتعليب الطماطم وفق أحدث التقنيات.

وأقر الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري. وعضوية مدراء هيئة تطوير تهامة و والخدمات الزراعية ووحد تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية، والمؤسسة الاقتصادية، والجمعيات التعاونية الزراعية، لوضع الحلول والمعالجات، والرفع بها لإقراها والعمل على تنفيذها..

قد يعجبك ايضا