افتتاح معرض تسويق منتجات الأسر المنتجة” أنامل يمانية ” في بني حشيش بصنعاء

الثورة نت|

افتتح أمين عام المجلس المحلي بمحافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني اليوم، بمديرية بني حشيش، المعرض السابع “أنامل يمانية” لتسويق منتجات الأسر المنتجة، بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد الرئيس صالح الصماد، تحت شعار “يدٌ تحمي .. ويد تبني”.

يهدف المعرض الذي تنظمه في أسبوع الإدارة العامة لتنمية المرأة بالمحافظة ومكتبها في المديرية، إلى عرض وتسويق منتجات الأسر المنتجة، ودعمها للوصول إلى الاكتفاء الذاتي والتصنيع المحلي في كل المجالات.

واطلع الجيلاني ومعه مدير المديرية راجح الحنمي، وأمين محلي المديرية إبراهيم الجيلاني، ومدير مكتب تنمية المرأة بمديرية بني حشيش دعاء مفضل، على محتويات المعرض من إنتاج عدد من أسر المديرية، واستمعوا من القائمات على المعرض إلى شرح عمّا يحتويه من أصناف من المأكولات الشعبية والمواد الغذائية المصنوعة محلياً، والملبوسات التقليدية والإكسسوارات، وأشغال يدوية ومطرزات وعطورات.

وفي الافتتاح أشاد أمين عام محلي المحافظة، بدور المرأة اليمنية وصمودها في مواجهة التحديات الراهنة، لافتاً إلى أهمية تمكين الأسر المنتجة من الاعتماد على ذاتها في عملية الإنتاج، واعتمادها كبديل للمنتجات الخارجية.

وحث الأسر المنتجة على الاهتمام بالجودة ومنافسة المنتجات المستوردة وبما يسهم في إنجاح الحملة الوطنية لمقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية، من خلال المشاركة بمنتجاتهم وصناعاتهم المختلفة لتسويقها وبيعها في المعارض الدورية.

ودعا الجيلاني الجميع إلى التفاعل مع ما يقدمه المعرض من عروض، وشراء احتياجاتهم من المعرض، مساهمة في دعم الأسر المنتجة لمواصلة مشروعها الاقتصادي الذي يعود بالنفع عليها، مؤكداً دعم قيادة المحافظة للأعمال التي تشجّع الإنتاج المحلي وتسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

قد يعجبك ايضا