افتتاح المعرض التشكيلي الأول للفنانيين اليمنين المقيمين في السعودية

الرياض/سبأ –
افتتح سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية محمد علي محسن الأحول أمس المعرض التشكيلي الأول لهذا العام للفنانين التشكيليين اليمنيين المقيمين في المملكة والدارسين في الجامعات السعودية.
وطاف السفير الأحول بأجنحة المعرض الذي نظمته الملحقية الثقافية اليمنية في الرياض على قاعة مركز الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية بالرياض تحت شعار “ألوان العقيق اليماني”¡ ويضم 38 لوحة تشكيلية وإبداعية رسمتها أنامل 7 فنانين تشكليين من الجنسين¡ عرضت في تفاصيلها الكثير من مظاهر وأنماط الحياة اليومية المختلفة في قوالب فنية جسدت مختلف المدارس والاتجاهات الفنية.. منوها◌ٍ بالمستوى الفني والإبداعي المتطور الذي وصلت إليه تجربة الفنانين التشكيليين المشاركين.
وأشار الأحول إلى أهمية الفن التشكيلي وما يلعبه من دور حيوي وهام في التعريف بالحضارة اليمنية وتطلعات الإنسان اليمني.
وقال: “إن المتتبع للوحات المعروضة يجد تنوعا وتعددا جماليا رائعا لصور الحياة اليمنية الصافية والتي تضم في ثناياها عبق التاريخ والثقافة والفن بكل صوره وتمايزه وتماهيه للفنون”.. معتبرا تنظيم المعرض التشكيلي الأول يعزز من التعاون الثقافي بين البلدين الشقيقين ويقدم رسالة فنية جميلة بفضل مواهب الفنانين لإخوانهم في الوطن الشقيق المملكة العربية السعودية ويؤكد ترابط مواهب الشباب جميعا.
وأعرب السفير الأحول عن شكره لإدارة معهد العاصمة النموذجي ومدير قاعة الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية لتعاونهم في تنظيم المعرض.
ويعد المعرض الذي يستمر حتى 29 من فبراير الجاري فضاء إبداعيا يترجم رسائل الشباب المجسدة لهموم وأمال وتطلعات الإنسان برؤى تشكيلية متعددة في أعمال تنوعت ما بين “زيتية” ومائية” و”اكر يلك” و”كولاج”.
حضر افتتاح المعرض الملحق الثقافي عبدالله العولقي والملحق العسكري العقيد زيد الاكوع وعدد من أعضاء السفارة اليمنية في الرياض وأمين عام الجالية اليمنية حسين على باهميل وعدد من اليمنيين المقيمين والطلاب الدارسين في الجامعات السعودية والفنانين والصحفيين السعوديين.

قد يعجبك ايضا