كلية الشريعة بجامعة صنعاء تكرم الفائزين بمسابقة “طوفان الأقصى”

الثورة نت|

كرمت كلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء اليوم الفائزين بمسابقة طوفان الأقصى الثقافية التي هدفت إلى إحياء القضية الفلسطينية في نفوس الطلاب وغرس الوعي فيهم.

تنافس في المسابقة التي نظمتها الكلية وملتقى الطالب الجامعي على مدى ثلاثة أسابيع 40 فريقا من جميع المستويات على ثلاث مراحل، تأهل للمرحلة الثانية 20 فريقاً، فيما تأهلت عشر فرق إلى المرحلة الثالثة، وفازت خمس فرق من مختلف المستويات.

حيث فاز في المستوى الأول فريق أفق البداية بالمركز الأول، وفي المستوى الثاني حصل فريقا كتائب القسام وسرايا القدس على المركز الأول بينما حصل على المركز الأول في المستوى الثالث فريق نخبة القانون وفي المستوى الرابع حصل على المركز الأول فريق القائمون في القسط .

وفي التكريم الذي حضره نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور محمد شكر ونائب عميد كلية الشريعة الدكتور عبد الخالق معزب، أوضح عضو لجنة التحكيم الدكتور خالد مقبل أن المسابقة الثقافية هدفت إلى تحفيز الشباب على الاهتمام بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والتعريف بتفاصيلها ومخططات العدو الصهيوني لتهجير السكان واحتلال الأراضي الفلسطينية والمقدسات الإسلامية.

وأشاد بعملية طوفان الأقصى التي أعادت القضية الفلسطينية إلى الواجهة بعد أن تم تغييبها لسنوات تحت ما يسمى بالتطبيع وكشف وتعرية الأنظمة العربية والإسلامية الخاضعة والعميلة للكيان الصهيوني فضلا عن دور عملية طوفان الأقصى في كسر هيمنة وأسطورة الجيش الذي لايقهر.

وفي الختام تم تكريم الفائزين بدروع المسابقة وشهادات تقدير كما جرى تكريم جميع المشاركين في المسابقة البالغ عددهم أكثر من 500 طالب وطالبة بشهادات التقدير .

قد يعجبك ايضا