بلدية غزة: العدو الصهيوني يدمر نحو 40 بئراً وتسعة خزانات للمياه منذ بدء العدوان

الثورة نت/
أعلنت بلدية غزة اليوم الأحد، أن العدو الصهيوني دمر نحو 40 بئراً للمياه وتسعة خزانات للمياه بأحجام مختلفة، بشكل كلي وجزئي و42 ألف متر طولي من شبكات المياه بأقطار مختلفة منذ بدء العدوان وحرب الإبادة الجماعية في السابع من أكتوبر الماضي التي يرتكبها العدو بحق المدنيين في قطاع غزة.
وقالت بلدية غزة في بيان لها، اليوم: شملت الآبار التي دمرها العدو العديد من الآبار المحلية والمركزية منها آبار الصفا في شمال شرق المدينة والتي تغذي نحو 20 في المائة من احتياجات المدينة اليومية، بالإضافة إلى آبار في مختلف مناطق المدينة.

كما دمر العدو نحو 42 ألف متر طولي من شبكات المياه بأقطار مختلفة في مختلف مناطق المدينة وكذلك 480 محبساً بأحجام مختلفة في المناطق التي توغل فيها ودمر البنية التحتية ومختلف المنشآت المدنية فيها.
وتسبب قطع العدو الصهيوني لمصادر المياه ونفاد الوقود اللازم لتشغيل الآبار في حالة عطش كبيرة في المدينة.

وأضافت البلدية في بيانها: من هذه المصادر خط “ما كروت” الذي يغذي المدينة بنحو 25 في المائة من احتياجاتها من المياه من الداخل، وكذلك الآبار التي دمرها والتي تصل نسبتها نحو 60 في المائة من العدد الإجمالي للآبار التي كانت تعمل في المدينة قبل بدء العدوان والبالغ عددها قبل بدء العدوان نحو 80 بئراً، بالإضافة إلى تدمير وتضرر محطة التحلية في شمال المدينة والتي تغذي المدينة بنحو عشرة في المائة من احتياجاتها اليومية.
وطالبت بلدية غزة المؤسسات الدولية والحقوقية بسرعة التدخل وإنقاذ الحياة الإنسانية من المدينة والمساعدة في إعادة اعمار وإصلاح ما دمره الاحتلال وتوفير الوقود الذي لم يصل للبلدية منذ الأول من شهر نوفمبر الماضي.

قد يعجبك ايضا