مؤسسة مكافحة السرطان بالحديدة تنظم مهرجان الطفولة السعيدة الخامس  

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة الحديدة اليوم وبالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي لسرطان الأطفال مهرجان الطفولة السعيدة الخامس  لمرضى السرطان بالمحافظة.

و في  المهرجان أشاد وكيل المحافظة لشئون الخدمات محمد سليمان حليصي بجهود المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان المستمرة  في التخفيف من معاناة وألآم مرضى السرطان والوقوف معهم من خلال الخدمات  الطبية والعلاجية التي تقدمها لهم  مجانا،  إلى جانب  دعمهم  معنويا ونفسيا ، وخاصة في ظل الفقر والعوز الشديد الذي يمرون به.

و أشار  خليصي  الى المعاناة الحقيقية التي يمر  بها  مرضى السرطان، وخاصة الأطفال في ظل محدودية  الإمكانيات، وغلاء علاجات السرطان .

ودعا وكيل المحافظة أهل الخير والميسورين إلى تقديم العون والمساعدة لمرضى السرطان الذين في أمس  الحاجة الى  المزيد والرعاية والاهتمام  كونهم  من أفقر شرائح المجتمع بالمحافظة.

وأشاد حليصي دعم مجموعة هائل سعيد انعم وشركاؤه المستمر لمرضى السرطان بالمحافظة.

بدورة أوضح  مدير المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان الدكتور محمد مريش  أن الهدف من تنظيم هذا المهرجان السنوي الذي يتزامن مع اليوم العالمي لسرطان الأطفال،  للتذكير بألآم والمعاناة التي يتعرض لها  مرضى السرطان، وخاصة الأطفال، إلى جانب إدخال الفرحة  والسرور إلى أنفسهم.

وتطرق مدير المؤسسة  إلى  الخدمات الطبية و العلاجية والتشخيصية التي تقدمها المؤسسة من خلال وحدة الأمل لمعالجة الأورام السرطانية، للمترددين عليها الذين بلغوا خلال العام الماضي 2023  ، سبعة آلاف  و690  حالة مرضية بالسرطان بينهم 327 طفلا وطفلة. منوها إلى أن  ثمرة جهود المؤسسة ووحدة معالجة الأورام بشفاء العشرات من المرضى.

و ثمن مريش دعم وجهود كل الداعمين للمؤسسة من أجل أستمرار  دورها الطبي الإنساني للمرضى المترددين عليها بهدف التخفيف من معاناتهم جراء هذا المرض الخطير .

فيما  أشار عضو مجلس أمنا المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمحافظة الحديدة مروان عبد الدائم إلى أن تقديم المساعدة  والعون لمرضى السرطان، وخاصة الأطفال هو واجب علينا جميعآ من أجل التخفيف من معاناتهم .

ودعا مروان رجال الأعمال والمال، إلى  تقديم المساعدة  والعون لمرضى السرطان الذين اجتمع عليهم المرض والفقر.

تخلل المهرجان بحضور نائب رئيس هيئة مستشفى الثورة  الدكتور ردمان الحمادي وامين محلي مديرية الميناء  حسن رسمي . عرض ربورتاج عن الخدمات و الأنشطة و فعاليات التي تقدمها المؤسسة، وفقرات إنشاديه، ومزادات بيع لوحيات فنية وذهب لصالح مرضى السرطان وتكريم الداعمين للمؤسسة ..

قد يعجبك ايضا