افتتاح مشاريع وترميمات بالإصلاحية المركزية بمحافظة عمران

الثورة نت/ معين حنش

افتتح محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل جعمان اليوم ومعه وكيل المحافظة عبدالغني البرغشي ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية اللواء الركن عبدالحميد المؤيد ومدير امن المحافظة العميد عبدالله الخضير ومدير عام المشاريع بالمصلحة العميد محمد عطف الله مشروع ترميم وتوسعة سجن النساء بالإصلاحية المركزية بمحافظة عمران.

وفي افتتاح المشروع بحضور مدير عام الاصلاحية المركزية بالأمانة العميد يحيى صلاح تم الاطلاع على محتويات المشروع الذي يشمل على بناء صالة معمل ودورات مياه ومغسلة وترميم القسم القديم وتجهيز غرفة للشرطيات مع غرفة للعزل الصحي ومطبخ للنزيلات وترميم غرفة العمليات لإدارة السجن بتكلفة تقديرية 18 مليون بتمويل مشترك من المصلحة ومؤسسة ميسرة.

وبعد الافتتاح ناقش اجتماع برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان ورئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء الركن عبدالحميد المؤيد لمواضيع المتعلقة برعاية السجناء وتحسين أوضاع السجون. بالمحافظة.

وفي الاجتماع تم استعراض احتياجات الاصلاحية المركزية والسجن الاحتياطي من اعادة تأهيل وتوسعة لعنابر المحتجزين لإيواء السجناء.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من المواضيع المتصلة بالتنسيق بين الاجهزة الضبطية والنيابات وكذا خطة توفير المشاريع والمستلزمات الضرورية الخاصة برعاية السجناء وتأهيلهم في عدة مشاريع حرفية ومهنية تعود عليهم بالنفع والفائدة.

وفي الاجتماع أكد محافظ عمران ، أهمية الاهتمام بنزلاء الإصلاحيات وتقديم الرعاية الصحية والعلاجية الكاملة لهم.

وأشار إلى ضرورة مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الخدمات في الإصلاحية وإعادة تأهيل النزلاء وتنمية قدراتهم في مختلف المجالات .. مؤكداً استعداد السلطة المحلية بالتنسيق مع مصلحة التأهيل والإصلاح بالداخلية لتوفير احتياجات الإصلاحية وفق الإمكانيات المتاحة.

من جانبه اكد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء الركن عبدالحميد المؤيد، الحرص على تقديم الرعاية لنزلاء الإصلاحية .. مشيراً إلى ان المصلحة في صدد تدشين النظام الإلكتروني الموحد للسجناء بين النيابة والسجون في المحافظة والذي يرتبط بالمصلحة ويشمل البيانات والعمليات المطلوبة لمتابعة حركة إيداع السجناء والقرارات والإجراءات الصادرة حيالهم.

موضحاً ان المصلحة وبدعم من وزير الداخلية ستنفذ العديد من المشاريع في جانب اعادة تأهيل الإصلاحية المركزية والسجن الاحتياطي بمدينة عمران ومدينة خمر الى جانب حفر بئر ارتوازي بالإصلاحية بالتعاون مع السلطة المحلية بالمحافظة ومصنع اسمنت عمران.

بدوره تطرق مدير أمن المحافظة العميد عبدالله الخضير إلى أهمية توفير الرعاية الصحية والغذائية والاهتمام بنزلاء الإصلاحية المركزية والسجن الاحتياطي. مثمناً اهتمام ورعاية وزير الداخلية ورئيس المصلحة في متابعة أوضاع السجون بالمحافظة ودعم جهود ورعاية احتياجات السجناء.

حضر الافتتاح والاجتماع مدير الاصلاحية المركزية بمحافظة عمران المقدم حنين الحوري ونائبه الرائد ابراهيم الضلعي ومدير السجن الاحتياطي بالمحافظة المقدم بسام الحوري وعدد من مسؤولي المحافظة ومسؤولي الامن والاصلاحية والسجن الاحتياطي.

قد يعجبك ايضا