السلطة المحلية بمحافظة الحديدة تُحيي الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس صالح الصماد

الثورة نت / يحيى كرد

نظمت قيادة السلطة المحلية بمحافظة الحديدة اليوم، وتحت شعار” رجل المسؤولية ” فعالية خطابية لإحياء الذكرى السنوية لأستشهاد الرئيس الشهيد صالح علي الصماد للعام 1445.

وخلال الفعالية، بحضور عدد من اعضاء مجلس النواب والشورى ، أكد محافظ المحافظة محمد عياش قحيم أهمية إحياء الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس صالح الصماد، لأستلهام الدروس والعبر من سيرته وقيمة تضحياته وعطاؤه وبذله الصادق والمخلص في خدمة الوطن وبناء الدولة اليمنية الحديثة ..

وأشار قحيم الى أنه من خلال إحياء ذكرى الشهيد الصماد نؤكد سيرنا على دربه ونهجة قولا وعملا في النهوض بالوطن. وتعزيز الثقافة القرآنية، منطلقين من مشروعة “يد تبني ويد تحمي”.

منوها إلى أن ما يشهدة الوطن من تطور وبناء ونهضة في مختلف المجالات وخاصة العسكرية ، والزراعية والصناعية، وغيرها بفضل الله وبتضحيات الشهيد الرئيس الصماد.

وأكد محافظ الحديدة أن العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا، لن يثني قيادة و أبناء الشعب اليمني عن موقفة الداعم والمساند للشعب الفلسطيني، الذي يعتبره موقفا دينيا واخلاقيا وإنسانيا، تجاه ما يتعرض له أبناء قطاع غزة الفلسطينية من جرائم وقتل جماعي لم يسبق له مثيل.

في الفعالية بحضور وكلاء المحافظة أحمد البشري. وعلي قشر. محمد حليصي ، ورئيس محكمة الاستئناف القاضي ، عبداللطيف نصار، ورئيس النيابة العامة القاضي هادي عيضة، استعرض رئيس جامعة الحديدة الدكتور، محمدالأهدل، جانبا من حياة وسيرة الرئيس الشهيد، صالح الصماد، منوها الى أهم سجايا شخصيته الفذة ومدى حرصة على قيم الحق، مماجعلة مثالاً وقدوة في حب الوطن والأخلاص في خدمة المواطن.

وتناول الأهدل العديد من كلمات الشهيد الصماد التي كان يتحدث بها وتطبقا قولا وعملا حتى نال الشهادة. مؤكدا أهمية السير على نهج ودرب الشهيد الصماد الجهادي في مواجهة أعداء الأمة..

تخلل الفعالية قصيدة شعرية لشاعر أسد باشا، وانشودة لفرقة الصماد معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا