مناقشة آلية تفعيل عمل الفريق التنموي بمحافظة البيضاء 

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش اجتماع بمحافظة البيضاء اليوم برئاسة وكيل المحافظة ناصر علي العجي، آلية تفعيل عمل الفريق التنموي المركزي بالمحافظة وتفعيل برنامج المبادرات المجتمعي في المحافظة والمديريات.

وتطرق الاجتماع، الذي يضم عدداً من المكاتب الخدمية، المعني بمتابعة العمل التنموي والمبادرات المجتمعي في المحافظة والمديريات.إلى جوانب التنسيق بين المكاتب التنفيذية وفروعها بالمديريات لتفعيل أداء الفريق وتنفيذ المهام الموكلة إليه.

وخلال الاجتماع، أكد وكيل المحافظة، ضرورة تحمل الجميع للمسؤولية في إسناد أعمال الفريق التنموي إلى كوادر مؤهلة للعمل والنزول الميداني لتقييم ومتابعة تحسين الأداء في الجوانب الخدمية والتنموية والمساهمة في تعزيز دور المبادرات المجتمعية.

وشدد الوكيل العجي، على أهمية اضطلاع الفريق التنموي بالمحافظة بدوره في رفع الخطط التنموية وتفعيل دور الجمعيات التعاونية بالمحافظة.

ولفت إلى أهمية تنسيق الجهود لتفعيل العمل التعاوني والمبادرات المجتمعية بالمحافظة، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد.

من جانبهم أشارا مدراء عموم مكاتب التخطيط محمد المقبلي والزراعة عبدالله العامري والمبادرات المجتمعية عبدالناصر الحميقاني والوحدة التمويلية محمد الحيدري، إلى ضرورة توافق آلية ولائحة عمل الفريق التنموي وإشراك الجهات المعنية في التقييم وعملية التنفيذ والمتابعة، مؤكدين أهمية العمل بحسب سياسات وآليات العمل التنموي الواردة بمصفوفة الموجِّهات، واستيعاب الرؤية العامة لتطوير وتفعيل العمل التعاوني وتنفيذها وفق ما ورد بالمصفوفة المقدمة في الورشة، ووثيقة تطوير العمل التعاوني بالمحافظة.

بدوره أكدا رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظة ابراهيم مقبل سواد، ومنسق مؤسسة بنيان بالمحافظة شاكر الصوفي، أهمية النزول الميداني لتفعيل عمل التعاونيات والجمعيات وتنفيذ المبادرات والتوعية المجتمعية بمخاطر العدوان،وأهمية التحشيد والتعبئة لمواجهته على مستوى مديريات محافظة البيضاء.

فيما تطرق نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية بالمحافظة حسين مهيوب، إلى دور الجمعيات في النهوض بالواقع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي بالمحافظة.. مبينين أن الورشة تأتي تنفيذاً لمخرجات ورشة القيادات العليا لشركاء التنمية التي عقدت بمحافظة صنعاء.

حضر الاجتماع مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير عام مكتب الثروة السمكية بالمحافظة أحمد عبدالله إدريس واعضاء الفريق التنموي بالمحافظة وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا