تدشين برامج تطوير الخدمات وتبسيط الاجراءات في كلية المجتمع بذمار

الثورة نت / أمين النهمي

دشنت كلية مجتمع الدرب بمحافظة ذمار، اليوم، تطبيق برامج مدونة السلوك الوظيفي، وتطوير الخدمات وتبسيط الإجراءات.

وفي التدشين بحضور رئيس وحدة الموارد البشرية بالمجلس الأعلى لكليات المجتمع، ونائب مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة، ورؤوساء فرق مدونة السلوك الوظيفي بصندوق النظافة والتحسين، وهيئة مستشفى ذمار العام، والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، والمؤسسة العامة لإكثار البذور، ورئيس اللجنة المجتمعية بالمحافظة، أشاد عميد كلية المجتمع الدكتور زيد الهدور بجهود وزارة الخدمة المدنية ومكتبها في المحافظة في الارتقاء بالعمل الإداري والمؤسسي وتبسيط الإجراءات، بما يتواكب مع احتياجات الإصلاح والتطوير الإداري في وحدات الخدمة العامة.

وأوضح الهدور أن مدونة السلوك الوظيفي بمثابة النهج التهذيبي للموظف ليكون قدوة لغيره، مؤكداً أن المدونة لم تأت من خارج القوانين النافذة، وإنما ترجمة لها.

وأشار إلى أهمية تطوير وتحديث بيانات الموظفين، وتبسيط الإجراءات في إنجاز معاملات الموظفين وتسوياتهم بسهولة وسرعة دون أي عوائق.

فيما أكد مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة عصام العميسي حرص وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، ومكتبها في المحافظة على إعداد كوادر مؤهلة في خدمة وتحسين الواقع الإداري، وتطوير الأداء المؤسسي في كافة وحدات الخدمة العامة.

وأشار إلى أن مكتب الخدمة المدنية سيعمل على متابعة تطبيق مدونة السلوك الوظيفي، والدليل الإرشادي لتطوير الخدمات، وتقييم العمل به في كافة وحدات الخدمة العامة بما يكفل تحقيق أهداف مشروع تطوير وتبسيط الاجراءات التي تعزز من كفاءة تقديم الخدمات للمستفيدين.

وأوضح العميسي أنه سيتم الدعم الفني والاستشاري للمكاتب، ووحدات الخدمات العامة في المحافظة، ومساعدتها على تطبيق الدليل الإرشادي، وتمكينها من استخدام الادوات و الآليات والمنهجيات لتطوير الخدمات ونيل رضى المستفيدين.

قد يعجبك ايضا