فعالية ثقافية في همدان بصنعاء بذكرى الشهيد القائد

الثورة نت|

نُظمت في مديرية همدان بمحافظة صنعاء، اليوم، فعالية ثقافية مركزية بالذكرى السنوية للشهيد القائد، السيد حسين بدر الدين الحوثي، تحت شعار “دمك الطاهر طوفان جرف عروش المستكبرين”

وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى يحيى عايض، ووكيلا المحافظة عاطف المصلي ومحمد دحان، استعرض مدير المديرية، جبران غوبر، جانبا من حياة الشهيد القائد، وما قدمه للأمة من مشروع نهضوي للتحرر من قوى الهيمنة والاستكبار.

وأكد أن الشهيد القائد أدرك مبكراً خطورة المشروع الأمريكي لاحتلال الأمة الإسلامية واستغلال ثرواتها وإذلال شعوبها، فأطلق مشروعه القرآني النهضوي.

وأشار إلى أهميّة ترسيخ الثقافة والمشروع القرآني، الذي أسسه الشهيد القائد في أوساط المجتمع والشباب لمواجهة طواغيت العصر.

وخلال الفعالية بحضور مدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة فهد عطية، أشار الناشطان الثقافيان إبرهيم البنوس، ومهدي النجار، ، إلى أن الشهيد القائد صدع بالحق بكل شجاعة في زمن خنوع الامة وسكوتها وانصياعها للعدو الصهيوني الأمريكي.

وأكدا أن مشروع الشهيد القائد جاء لاستنهاض الأمة لمواجهة قوى الاستكبار والشر العالمي، وجسد هذا المشروع رؤيته المبكرة لخطورة مخططات أعداء الأمة وسبل مواجهتها استناداً إلى كتاب الله الكريم.

تخلل الفعالية التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية في المديرية ومشايخ شخصيات اجتماعية وأمنية وعقال، قصيدتان للشاعرين عباس المطري وناصر الصايدي عبرت عن المناسبة.

 

قد يعجبك ايضا