مكتب التربية بمدينة البيضاء يدشن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد

الثورة نت| محمد المشخر

دشن مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء اليوم، فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في المدارس الحكومية والأهلية بمدينة البيضاء للعام الحالي 1445 هجرية، تحت شعار “أحييت بثقافة القرآن أمة تعشق الشهادة”.

وفي التدشين، الذي حضره مشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال، استعرض أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق إبراهيم القاضي، الموجهات الثقافية والأوضاع التي تحرك فيها الشهيد القائد، موضحا أهم الصفات الربانية التي أهلته للانطلاق بالمشروع القرآني.

وأشار القاضي، إلى أن تحرك الشهيد القائد جاء انطلاقاً من مسؤوليته وإحساسه بالخطر المحدق بالأمة واليمن بصورة خاصة.

من جانبه أكد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، سرحان صالح سواد، عظمة المشروع القرآني الذي تحرك من خلاله الشهيد القائد لإنقاذ الأمة من الهاوية، ودوره في كشف المشروع الامريكي الصهيوني الشيطاني في المنطقة العربية والإسلامية.

ولفت سواد إلى أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بنهج الشهيد القائد الذي حمل أفكاراً وقيماً مستمدة من القرآن الكريم.. لافتا إلى مراحل انطلاق المشروع القرآني للشهيد القائد ومسيرة حياته الجهادية.

ودعا سواد منتسبي القطاع التربوي إلى التفاعل مع أنشطة وفعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد في كافة مدارس مديريات المحافظة التي ستقام بهذه المناسبة، كون اليمنيين يعتبرون احياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي للعام الحالي١٤٤٥،تجسيدا لمشروعه للسير على دربه لمواجهة قوى الهيمنة و الاستكبار العالمي، لما لها من أهمية ومكانة لأولئك الأبطال الذين بذلوا أرواحهم و دماءهم رخيصة في سبيل الله والوطن وعدالة قضية شعبهم اليمني ونيل الحرية والاستقلال وصون سيادة اليمن من الوصاية والهيمنة والاحتلال الأجنبي…

فيما أكد مدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي، أهمية استلهام الدروس من حياة الشهيد القائد المليئة بالصبر والكفاح والصمود والتحدي في مواجهة المشروع الصهيو أمريكي الهادف لتمزيق الأمتين العربية والإسلامية.. مشيرا إلى أن الشهيد القائد حمل مشروعاً وطنيا و إسلامياً كرس حياته من أجله وسطر أروع التضحيات وهو يدافع عنه.

ولفت الحارثي، إلى أن الشهيد القائد أدرك حقيقة المشاريع التدميرية لقوى الاستكبار لفرض الوصاية على الأمة ونهب خيراتها فقاومها وتصدى لها.

حيث ركزت كلمات وفقرات الفعالية، على حياة الشهيد القائد وأهمية التمسك بالمشروع القرآني وأخلاقه وشجاعته وصبره والمنهج الذي رسمه لتصحيح واقع الأمة ومواجهة الأعداء.

تخلل الفعالية، أوبريت، وقصائد شعرية، عكست مكانة الشهيد القائد في نفوس أبناء المحافظة واليمن بشكل عام وعدد من مدراء وطلاب المدارس الحكومية والأهلية بمدينة البيضاء.

قد يعجبك ايضا