إنقاذ يد طفل من البتر بهيئة مستشفى الثورة بالحديدة

الثورة نت/ يحيى كرد

تمكن فريق طبي متخصص في جراحة الأوعية الدموية والعظام والمفاصل وترميم والحروق بهيئة مستشفى الثورة العام بالحديدة من إنقاذ يد طفل من البتر بعد تعرضه لإصابة شديدة من خباطة ذره في إحدى المزارع.

وأكد رئيس هيئة مستشفى الثورة بالحديدة الدكتور، خالد أحمد سهيل أن الطفل البالغ من العمر 6 أعوام وصل إلى طوارئ الهيئة بعد تعرضه لإصابة خطيرة في يده وبعد المعاينة والفحص السريري من قبل الطبيب المختص تبين وجود تقطع في شرايين وأوتار عضلات ساعد اليد مع تهتك كبير للجلد والعضلات.

مشيرا إلى أنه تقرر إجراء عملية جراحية طارئة للطفل، لتوصيل شرايين الساعد مع تنظيف الأتربة والأوساخ وإزالة الأنسجة المتهتكة والميتة، توصيل الأوتار في ساعد اليد وتغطية الجرح من قبل الفريق الطبي المتخصص بالهيئة.

لافتا إلى أن الطفل بعد ذلك خضع رعاية طبية كاملة حتى تماثل للشفاء والخروج من المستشفى ويده بصحة جيدة بعد أن كانت أسرته فقدت الأمل في علاج يده.

و أشاد سهيل بالجهود التي بذلت من قبل الفريق الطبي ومساعديهم من فنيي التخدير والتمريض، من أجل إنقاذ يد الطفل من البتر ..مؤكدا أن هذه العملية من العمليات الجراحية النوعية والنادرة التي يتم إجراؤها بالهيئة. بفضل مهارة وخبرات الفريق الطبي، وتوفر أجهزة طبية حديثة.

قد يعجبك ايضا