خبراء عرب: العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن لن يؤثر على قدراته العسكرية

 

الثورة /متابعات/محمد هاشم

أكد خبراء عسكريون عرب، أن العدوان الأمريكي البريطاني لن يؤثر على القدرات العسكرية للقوات اليمنية.
وقال الخبير العسكري التونسي توفيق ديدي، في مداخلة مع إذاعة “ديوان”، إن “الهجمات الأمريكية والبريطانية على ‎اليمن لن تؤثر على قدرات الجيش اليمني”.
من جانبه، أكد المحامي التونسي أحمد الغربي، في تصريحات إعلامية، أن “ما يقوم به الشعب اليمني هو نصرة لشعب الفلسطيني ولهذه الأمة التي أصبحت تشعر بالضعف”.
وكان الكثير من العرب قد أشادوا بالموقف اليمني المساند لغزة، في وقت يؤكد مراقبين وخبراء في السياسة والحرب أن اليمن استطاع كسر هيبة الولايات المتحدة ووكلائها في المنطقة.
وكانت مجلة فورين بوليسي” الأمريكية قد أكدت فشل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا في حماية السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحرين الأحمر والعربي.
وقالت مجلة “فورين بوليسي” الأمريكية.. الهجمات الأمريكية البريطانية في اليمن فشلت في إيقاف الهجمات البحرية في البحرين الأحمر والعربي وأثبتت أنها كانت بمثابة نعمة كبيرة لسمعة “قوات صنعاء” وأوراق اعتمادهم داخليًا في اليمن والمنطقة، وسط موجة الغضب إزاء ارتفاع عدد الضحايا المدنيين في غزة.
إلى ذلك أشار موقع تتبع حركة السفن أن عدة سفن تضيف عبارة “لا علاقة لنا بالولايات المتحدة وبريطانيا” إلى جانب عبارة “لا علاقة لنا بإسرائيل” في لوحة التعريف الآلي الخاصة بها، أثناء عبورها من البحر الأحمر.
من جهة أخرى أكد الأمين العام لحزب الشعب الديمقراطي الأردني، عبلة أبو علبة، أن إصرار اليمن على مواصلة دعم غزة رغم التهديدات والعدوان الأمريكي البريطاني، هو موقف شجاع وأصيل لا يمكن نسيانه.
وقالت أبو علبة في حوار مع صحيفة “عرب جورنال”، إن التدخل اليمني نصرة لغزة إضافة نوعية نظراً لأثره البالغ والمباشر على الاقتصاد الإسرائيلي وتجارة الدول الغربية الاستعمارية التي تقف مع العدوان على غزة.
وأضافت ” المجد لشعب اليمن الأصيل الذي حضر عندما غاب معظم الأشقاء وانتصر للشعب الفلسطيني الذي تخلت عنه أنظمة الغاز والبترول وكل من يملك وسائل ضغط على الاحتلال وحلفائه”.
وأشارت إلى أن مواقف المقاومة العربية في اليمن وجنوب لبنان والعراق الداعمة للشعب الفلسطيني تُخل بالمشروع الأمريكي للشرق الأوسط الجديد.
وتابعت ” المقاومة انتصرت في غزة والشعب الفلسطيني يخوض اليوم حرباً حاسمة ومختلفة كليا عن الحروب السابقة”.

قد يعجبك ايضا