تنفيذي البيضاء يناقش مستوى الانضباط وآلية تنمية الموارد وتنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة البيضاء برئاسة المحافظ عبدالله علي إدريس، اليوم، مستوى الانضباط الوظيفي وآلية تنمية الموارد المالية، ومستوى تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع، الذي حضره وكلاء المحافظة صالح المنصوري وعبدربة العامري وأحمد الشيبة وعلي شيخ السقاف، إلى البرامج التي يتطلب تفعيلها في إطار التعبئة العامة والحملة الوطنية لنصرة الأقصى بالمحافظة، وتصعيد مواقف التضامن والانتصار للقضية الفلسطينية بموازاة ما تتخذه القيادة الثورية والقوات المسلحة من عمليات شجاعة ضد كيان العدو الغاصب..

و أستعرض الإجتماع سير تنفيذ أنشطة وفعاليات ذكرى استشهاد الشهيد القائد بالمحافظة، مشيرين، إلى محطات من حياته، وعظمة المشروع الذي قدمه لمواجهة المستكبرين وبات يشكل خطراً كبيرا على أعداء الإسلام ومبينين دور المشروع القرآني في تحرير الأمة من قوى الهيمنة..

وشدد المجتمعون، على ضرورة بذل مزيد من الاهتمام بما يتعلق بفعاليات والأنشطة الدينية والوطنية والبرامج الثقافية والجهادية في مديريات محافظة البيضاء التي ستعمل على معالجة حالة الشباب وانغماسهم في المفاسد بما يجدد علاقتهم بالخالق جل في علاه وأخلاقيات الدين الإسلامي القويم.. مؤكدين أهمية ترسيخ الثقافة الجهادية في أوساط المجتمع والتحرك لمواجهة أعداء الأمة وفضح نفسياتهم وصفاتهم التي أوضحها القرآن الكريم، وما يرتكبونه من مجازر مروعة وجرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وخلال الاجتماع، استعرض وكيل المحافظة صالح المنصوري، تقريراً حول إجراءات عملية التحصيل الموارد المالية في عدد من المكاتب التنفيذية بالمحافظة وبعض الاختلالات المالية لدى بعض الجهات الحكومية الايرادية وإجراءات تنمية تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة في المحافظة.

واستعرض الاجتماع، تقرير مدير عام مكتب المالية ناصر المنصوري، حول مستوى تحصيل الإيرادات ومنها الموارد المحلية والمشتركة بالمحافظة خلال العام الماضي 2023م.والصعوبات التي ترافق الأداء وسبل معالجتها وكذلك تقريراً حول نتائج حصر الأوعية وإجراءات تنمية تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة في المحافظة.

وقدم مدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة محمد المقبلي، تقريراً حول آليات تنفيذ مخرجات ورشة المحافظات وشركاء التنمية وسياسات العمل التنموي ومساندة السلطة المحلية بالمحافظة من اجل استنهاض المجتمع وتفعيل المبادرات المجتمعية ودعم الجانب الزراعي والإنتاج المحلي والتمكين الاقتصادي، وحشد الامكانات والطاقات المتاحة والبناء والتأهيل للنهوض بالأداء والتنمية المحلية في كل المديريات لتفعيل الدور المجتمعي في معالجة قضايا المجتمع والمساهمة في خدمته على مستوى مديريات المحافظة.

بدوره استعرض مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل العواضي، تقريراً حول مستوى الانضباط الوظيفي لجميع موظفي الجهاز الإداري بالمحافظة والمديريات.

واستعرض الاجتماع، تقرير من مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس عبدالله العامري حول تنفيذ مصفوفة الإجراءات التنفيذية لمواجهات السيد القائد حفظه الله المتعلقة في الجانب الزراعي في مديريات المحافظة وآلية تطوير العمل التشاركي في المجال التنموي الزراعي بالمحافظة.

وفي الاجتماع أكد محافظ البيضاء، أهمية استيعاب مخرجات ورشة خطة التنموية وشركاء التنمية وسياسات العمل التنموي بالمحافظة وتنفيذا الرؤية العامة لتطوير وتفعيل العمل التعاوني وتنفيذها وفق خطة وبرنامج زمني واضح وتحديد المديريات النموذجية للعمل التعاوني ووضع آلية تنفيذية للعمل وتهيئة وتعزيز العمل التعاوني لبقية المديريات للوصول بها إلى المستوى النموذجي.

وأشار المحافظ إدريس إلى اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بدعم المحافظة وتخفيف معاناة أبنائها وفقا للأولويات..مؤكدا ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النهوض بالقطاع الزراعي والتركيز على الأراضي الصالبة واستغلالها في إنتاج مختلف المحاصيل والعمل وفق برامج وخطط لتطوير الإنتاج الزراعي..

وأفاد المحافظ إدريس، بأن عملية التنمية تتطلب تضافر كافة الجهود الرسمية والمجتمعية بالمحافظة.. حاثا على مضاعفة الجهود للتغلب على التحديات التي فرضها العدوان والحصار والعمل على توفير الخدمات وتعزيز الأداء المحلي والتنفيذي بالمحافظة.

وبارك تنفيذي البيضاء، نجاح العمليات المتواصل التي تنفذها القوات المسلحة ضد كيان العدو الصهيوني باستهدافه بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة.

وحث محافظ البيضاء، المكاتب التنفيذية بسرعة تسليم كافة البيانات الخاصة بالكادر الوظيفي الى المحافظة.. لافتاً إلى أهمية تفعيل برامج التدريب والتأهيل لرفع كفاءة الكادر الوظيفي بمحافظة البيضاء.

حضر الاجتماع أمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق ابراهيم القاضي ومدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدراء عموم المكاتب التنفيذية والمحلية في محافظة البيضاء.

قد يعجبك ايضا