محافظة البيضاء تنظم فعالية خطابية وثقافية بذكرى الشهيد القائد

الثورة نت| محمد المشخر

نظمت السلطة المحلية والمكتب الاشرافي بمحافظة البيضاء اليوم الفعالية الثقافية الخطابية الختامية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي–رضوان الله عليه للعام الحالي 1445هجرية، وتحت شعار “شهيد القرآن”.

وفي الفعالية أشاد محافظ البيضاء عبدالله علي إدريس، بتضحيات وسجايا الشهيد القائد وما قدّمه من رؤى إيمانية في إطار مشروعه القرآني لاستنهاض الأمة وواقعها.

وتطرق إلى دور الشهيد القائد في ترسيخ الهوية الإيمانية والوعي بمفاهيم الثقافة القرآنية بين أوساط المجتمع وتنوير الأجيال وحثهم على مواجهة المخاطر التي تتربص بالأمة.

وكما تطرق المحافظ إدريس، إلى مكانة الشهيد ومشروعه الإيماني الذي أحيا في القلوب ثقافة القرآن وجدد في النفوس الروح الايمانية ومعاني التضحية والفداء.

واستعرض جانب من حياة الشهيد القائد وأهمية التمسك بالمشروع القرآني وأخلاقه وشجاعته وصبره والمنهج الذي رسمه لتصحيح واقع الأمة ومواجهة الأعداء.

وحث محافظ البيضاء، على إقامة الندوات والمحاضرات ودراسة سيرة الشهيد القائد، ومواقفه المناهضة لقوى الهيمنة و الاستكبار، خاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.

وخلال الفعالية الختامية التي حضرها مشرف عام المحافظة سام علي الملاحي ووكيل المحافظة عبدربة العامري ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات بالمحافظة.. دعا عضو رابطة علماء اليمن بالمحافظة محمد أحمد السقاف في كلمة العلماء، إلى ترسيخ الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية والمضي على خطى الشهيد القائد لتربية الأجيال على مبادئ العزة والكرامة والنضال ورفض مشاريع الوصاية والهيمنة الأمريكية والإسرائيلية.

ولفت إلى أهمية تجسيد أخلاق ومبادئ وقيم الشهيد القائد في الميدان واغتنام هذه الذكرى لاستمرار التحشيد لرفد الجبهات بالمزيد من الرجال وقوافل العطاء وتقديم الغالي والنفيس، تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى.

وأكد السقاف، أهمية التعريف بقيم ومبادئ الدين وتصحيح الثقافات المغلوطة ومناهضة مشاريع قوى البغي والاستكبار..لافتاً إلى أهمية مشروع الشهيد القائد للنهوض بواقع الأمة واستعادة مجدها وعزها ووحدتها في مواجهة أعداء الإسلام.

من جانبه، أشار سجاد علي الهدار في كلمة المناسبة، إلى أن مشروع الشهيد القائد الذي جسده بالمسيرة القرآنية،أ ثبت تحركه الواعي تجاه التحديات التي تعيشها الأمة وحالة الضعف والشتات التي أصابها جراء ابتعادها عن القرآن الكريم.

واستعرض القيم الإيمانية ومناقب ودور وجهاد وتحرك الشهيد القائد في مواجهة قوى الطغيان والاستكبار.. لافتا الى دور الشهيد رد الامة إلى مصدر عزتها وكرامتها وتوجيه بوصلة العداء إلى اعداء الأمة.

وحث الهدار، على الاستفادة من ذكرى سنوية الشهيد القائد واستلهام الدروس والعبر الجهادية التي خاضها خلال مراحل حياته بما يعزز من قيّم الصمود والثبات في مقارعة قوى العدوان ومواصلة الجهاد في الدفاع عن الوطن وكرامة أبنائه.

فيما استعرضت عدد من الكلمات، جانباً من حياة الشهيد القائد وأخلاقه وشجاعته وصبره والمنهج الذي رسمه لتصحيح واقع الأمة ومواجهة الأعداء.

وأشارت الكلمات، إلى مكانة الشهيد ومشروعه الذي أحيا في القلوب ثقافة القرآن وجدد في النفوس الروح الإيمانية ومعاني التضحية والفداء.

تخللت، فقرات شعرية وانشادية عبرت عن حياة وجهاد ومسيرة الشهيد القائد.

قد يعجبك ايضا