اجتماع لجنة تسيير مشروع سد حسان بمحافظة أبين

ناقشت لجنة تسيير مشروع سد حسان محافظة أبين في اجتماعها أمس بصنعاء برئاسة وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور عددا من المواضيع المتعلقة بتنفيذ مشروع السد من قبل الشركة الصينية .
وأكد الوزير خلال الاجتماع ضرورة متابعة وإلزام الشركة الصينية بتنفيذ بنود العقد الخاص بتنفيذ مشروع السد الذي يعد من المشاريع الاستراتيجية الهامة والذي يهدف إلى تنظيم مسارات الوادي وإعادة تأهيل السدود التحويلية ورفع كفاءة الري وزيادة تغذية المياه الجوفية بمحافظة أبين وتطوير عملية الرقابة على توزيع المياه في القنوات إضافة إلى تشجيع التعاون والعمل الاجتماعي لتشغيل وتوزيع المياه في المنطقة .
واستعرض الاجتماع المعوقات التي تواجه عملية تنفيذ المشروع وتم اتخاذ جملة من التدابير لمعالجتها وتم التأكيد على أهمية التنسيق والتعاون بين قيادة المشروع والسلطة المحلية بالمحافظة على تذليل كافة العراقيل التي تواجه أعمال التنفيذ في المشروع .
ويشتمل مشروع السد الممول من صندوق أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ومساهمة الحكومة بناء أربعة سدود تحويلية وقنوات رئيسية ويستفيد من المشروع ما يزيد عن عشرة آلاف أسرة زراعية بالمحافظة .
حضر الاجتماع وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الري واستصلاح الأراضي المهندس عبد الواحد الحمدي والوكيل المساعد لمحافظة أبين علي صالح جبران ومدير مشروع سد حسان الدكتور يوسف أحمد فارع وعدد من المسؤولين.

قد يعجبك ايضا