الباحث والكاتب الأمريكي المناهض للصهيونية والإمبريالية العالمية ” جوناثان عزازيا”: عمليات البحرية اليمنية تتم بشكل مستقل وتلحق أضراراً باقتصاد إسرائيل

 

الثورة  /أحمد علي

قال الباحث وكاتب المقالات الأمريكي، ومقدم البرامج الإذاعية المتخصصة في المقاومة العالمية للصهيونية والإمبريالية، «جوناثان عزازيا» إن أعظم قادة البحرية في التاريخ الذين تحدوا الإمبريالية الصهيونية تم تلويث انتصاراتهم والتلاعب بها من جانب الأمريكيين واليهود، مؤكداً أن العمليات البحرية التي تنفذها القوات اليمنية تتم بشكل مستقل وتلحق أضراراً باقتصاد إسرائيل.
وقال في مقال له على قناة أخبار المقاومة العالمية: إن عمليات القوات اليمنية بقيادة السيد عبد الملك الحوثي في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن أوصلت الاقتصاد العالمي الذي يسيطر عليه اليهود إلى حالة من الركود تراوح مكانها”.
مؤكداً: أنه بالفعل تمت محاصرة الكيان الصهيوني الذي كان يعمل مثل الأخطبوط بمخالبه المنتشرة في كل مكان، والتي تستنزف الأمم من كل اتجاه.
وقال: “كل هذه الانتصارات الهائلة، التي تحققت دفاعاً عن فلسطين، جاءت في أعقاب معاناة يمنية كارثية في ظل الحرب والحصار المنفذ منذ سنوات من قبل الولايات المتحدة”، في إشارة إلى الحرب والحصار الذي قادته السعودية خلال تسع سنوات على اليمن، والذي تم بناءً على طلب مركز أبحاث إسرائيلي والذي أعلن أن أنصار الله يشكلون تهديداً لإسرائيل وليهود العالم، ويعود تاريخه إلى عام 2015م”.
ونوه بأن “اليمن، على عكس اليابان، يتحرك بشكل مستقل، ولا تحركه إلا المبادئ الأخلاقية والإنسانية”.
وأكد أن استقلالية التحرك اليمني في إطار مناصرة الفلسطينيين مقابل الحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، يجعل قائد جماعة أنصار الله في اليمن هو المتصدر في مناهضة تلك الحرب ومساندة الشعب الفلسطيني، قائلاً: “وبدون أدنى شك، فإن ذلك يجعل السيد أبو جبريل هو حامل الكأس. وهذا ليس كلاماً متحيزاً.. بل حقائق، مع ملاحظة أن عملية طوفان الأقصى لم تنتهِ بعد، حيث أعلنت اليمن أن جهودها ستستمر، مما يعني أن قائد أنصار الله لم ينتهِ من كتابة اسمه في سجلات الخلود”.

قد يعجبك ايضا