رئيس هيئة الأوقاف يتفقد عدداً من المساجد الأثرية في محافظة ذمار

الثورة /
قام رئيس الهيئة العامة للأوقاف السيد العلامة عبدالمجيد عبدالرحمن الحوثي، أمس، بزيارة تفقدية لعدد من المساجد الأثرية بمحافظة ذمار.
وخلال الزيارة قام رئيس الهيئة – ومعه مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة ذمار القاضي عبدالله محمد الجرموزي ونائبه جبر الوجيه – بافتتاح المكتبة الخاصة بالمدرسة الشمسية العلمية والالتقاء بالقائمين عليها واستمع منهم إلى احتياجات المكتبة ورفدها بالكتب القيّمة.
كما تفقد الحوثي مقام وأضرحة أولياء الله الصالحين منهم الإمام يحيى بن حمزة في جامع عماد الدين والإمام الحسن بن القاسم والإمام المطهر الرسي في جامع المطهر وغيرهم.
وشدد الحوثي على ضرورة الحفاظ على المساجد التي يتم ترميمها وصيانتها كونها من المعالم الإسلامية القديمة وتشكل منارة علمية من خلال الدور الذي تقدمه في تعليم الأجيال وتخرج منها علماء أجلاء كان لهم الأثر الكبير في نشر العلم في اليمن وخارجه.
وأكد الحوثي أن الهيئة تولي اهتماماً كبيراً بالمساجد التاريخية والمدارس العلمية وهمها الأول هو توفير كل ما تحتاجه تلك المساجد من مستلزمات أو ترميم وصيانة وغيره.
كما قام رئيس الهيئة بزيارة إلى مدرسة شهيد القرآن بالمدرسة الشمسية والتقى بالمدرسين واستمع منهم إلى احتياجات المدرسة وضرورة دعمها لتعليم الأجيال الهوية الإيمانية، كما تخرج منها علماء أجلاء.

قد يعجبك ايضا