المتوكل لـ” الثورة “: مؤسسة مزن نفدت العديد من الأنشطة في مجال تمكين المرأة اقتصاديا بمديريات الجوف

 

الثورة / قاسم الشاوش
أكد هاشم المتوكل المدير التنفيذي لمؤسسة مزن الخيرية التنموية الاجتماعية بأن المؤسسة عملت منذ إنشائها و بدء العدوان على بلادنا على تحقيق التنمية المستدامة والمساواة المنشودة بهدف تحقيق مستقبل أفضل للنساء والفتيات في محافظة الجوف وغيرها من المحافظات المستهدفة .
وقال المتوكل في تصريح لـ”الثورة” إن تلك الأهداف تأتي في إطار مشروع التمكين الاقتصادي وأيضا تقديم خدمات متعددة القطاعات عبر المساحات الآمنة للنساء والفتيات بمحافظة الجوف وذلك بدعم من UNFPA Yemenو إشراف المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية-فرع الجوف. من أجل تأهيل النساء والفتيات في هذا البرامج في مجال تربية وتسمين الثروة الحيوانية مشيرا إلى أنه تم تأهيل 80 امرأة في مديريات الغيل والمطمة بمحافظة الجوف وإكسابهن مهارات عن كيفية تربية الثروة الحيوانية والاستفادة من مخرجاتها وكذا معرفة الأمراض التي قد تصيبها وسبل تجنب هذه الأمراض وتم نهاية التدريب توزيع أدوات التمكين على المتدربات وهي ٤ رؤوس أغنام من المجترات الصغيرة ومظلات شمسية وزمزمية وحقيبة ظهر.
مؤكدا بأن المؤسسة نفذت أيضا عددا من الأنشطة منها تقديم مساعدات نقدية طارئة لعدد 200 امرأة وكذا إقامة مخيم طبي مجاني لمعالجة الأمراض النفسية والعصبية وتأهيل 120 امرأة في مجال الخياطة والتطريز وصناعة البخور والعطور وتربية الثروة الحيوانية …

قد يعجبك ايضا