عضو السياسي الأعلى الحوثي يرد على وزير الدفاع الأمريكي: أنتم تتعمدون التضليل

 

الثورة /
ردّ عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي على تصريحات وزير الدفاع الأمريكي، بأن القوات المسلحة اليمنية هاجمت سفناً تجارية تابعة لخمسين دولة لا علاقة لها بإسرائيل، قائلاً: «إن 50 دولة لو كانت تضررت، لاستطعت وأنت تبحث عن حلفاء لتوسيع المعركة في البحر الأحمر أن تقنعها بالمشاركة في ما تسمونه بتحالف الازدهار والذي في الحقيقة هو تحالف الدمار ولكن فشلك في ذلك يُثبت عدم صحة كلامك وادعائك والواضح جدا» .
وأكد الحوثي على منصة (x) « أن وزير الدفاع الأمريكي وجنوده: هدفه الحقيقي أن يحتوي أي ردة فعل ضد ما يقومون به من إجرام في غزة، وما قيامهم بالضربات على اليمن إلا لحماية الكيان ودعماً لاستمراره في الجرائم والإبادة بغزة ..وأضاف «أن عسكرة البحر الأحمر والبحر العربي عملياً تحول من قبل أمريكا من دعم وإسناد الإبادة لما يقوم به الكيان الإسرائيلي على أبناء غزة.. إلى حرب واسعة والعبرة بالأفعال وليست بالأقوال.
وقال: «نقول لوزير الدفاع الأمريكي: منذ متى تقومون بإجراءات قانونية في حروبكم الإرهابية في أفغانستان أو العراق أو في فيتنام أو في دعم الكيان ومشاركته للحرب على أبناء غزة أو بهجماتكم البربرية على اليمن أثناء العدوان من 2015 والى اليوم وبضرباتكم وعسكرتكم للبحر وإرهاب الملاحة الدولية الآن وهذه مشكلة أمريكا الدولية في حبّ السيطرة وفرض الهيمنة بدون أي مسوّغ لأعمالها.
كما نقول أيضا لوزير الدفاع الأمريكي: أنت لا تقول الحقيقة وتتعمد أن تلقي بادعائك بدون أدلة.
منوهاً إلى أن العمليات في البحر لم تصل حتى الآن إلى العدد الذي أعلنته، ويؤكد على عدم مصداقيتك أنه وأثناء العمليات مرت 4874 سفينة ولم تصب بأذى، وهذه بالتأكيد سفن لخمسين دولة وأكثر بما يعادل سبعون سفينة يومياً ذهاباً وإياباً ولم تستهدف وتنتقى بعناية من بين السفن المارة مع اعترافك بأن ثلثها سفن إسرائيلية مما تم استهدافه.
وأشار إلى أن ما يتم مهاجمته – بحسب بيانات الدفاع اليمنية – جميعها لها علاقة بإسرائيل أو تتعلق بأمريكا وبريطانيا رداً على عملياتكم الوحشية الإرهابية الأمريكية البريطانية على بلدنا وجنود بحريتنا، وبإمكان وزير الدفاع الاستماع للبيانات المعلنة لوزارة الدفاع.
وأكد الحوثي «أن عمليات القوات المسلحة اليمنية تأتي من أجل إيقاف العدوان الإسرائيلي الأمريكي البريطاني وفك الحصار على غزة وبفعل ذلك ستتوقف العمليات .
ودعا الحوثي أمريكا إلى التوقف عن إرسال الأسلحة إلى الكيان الصهيوني التي ثبت أنها تقتل وتشارك بها في إبادة أبناء غزة .
وأردف قائلاً “إن الإنسانية والأخلاق والقيم هي في إيقاف العدوان وفك الحصار عن أبناء غزة الذي يُجاهد أبناء الشعب اليمني لتحقيقه وموقفه مع المستضعفين يُحتم عليه فعل ذلك لإيقاف الإبادة المتعمدة ممارسة وحماية من قبل الأمريكيين والبريطانيين واليهود الإسرائيليين المجرمين المستكبرين، والله مع المحسنين”.

قد يعجبك ايضا